المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 36 مشروعاً سياحياً بينبع ترفع نسبة إنشاء الإيواء لـ22%



أبو سفيان
19-07-2016, 02:17 PM
36 مشروعاً سياحياً بينبع ترفع نسبة إنشاء الإيواء لـ22%

محمد عليان - ينبع

الثلاثاء 19/07/2016

سجلت المشروعات الجاري إنشاؤها في محافظة ينبع بقطاع دور الايواء من فنادق ووحدات سكنية متنوعة، قفزة نوعية تمثل في ارتفاع وصل إلى 22 % مقارنة بعدد الفنادق والوحدات الأخرى القائمة، مما يعزّز مكانة ينبع السياحية
وتأتي موافقة هيئة السياحة في المنطقة على إنشاء 36 مشروعًا في قطاع الإيواء منها 3 فنادق و33 وحدة سكنية بفئاتها المختلفة، رافدًا مهمًا لدعم النمو السياحي الذي يتطلع إليه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، لتكون المنطقة وجهة سياحية على مدار العام.
وكشف سامر العنيني مدير مكتب الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمحافظة ينبع عن منح التصاريح اللازمة لإنشاء أربعة فنادق بمواصفات 5 نجوم في المحافظة، فيما تنوعت مشروعات الفنادق التي تحمل مواصفات 4 نجوم و3 نجوم كذلك.
وأرجع تسارع إنشاء تلك الفنادق والوحدات لتزايد إقبال الزوار على المحافظة وتحقيق نسبة إشغال عالية لأسباب عديدة منها جغرافية المحافظة وطبيعتها البكر .
وأشار إلى أن جغرافية ينبع وقربها من الحرمين الشريفين وربطها شمال المملكة بغربها ساعد على جعلها وجهة سياحية مهمة وجاذبة، لافتًا إلى وجود مشروع فلل فندقية بمواصفات 4 نجوم بالمنطقة، وكذلك مشروعي أجنحة فندقية بالمواصفات نفسها.