المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العقيبي في حفل الموهوبين “منصات الرفعة ثمرة عطاءات الوطن”



اعلاميات
24-05-2016, 12:43 PM
رعى مدير تعليم ينبع د.محمد بن عبدالله العقيبي يوم أمس الحفل الختامي لمنجزات قسم الموهوبين لعام 1436 /1437هـ ، والذي أقيم على مسرح الإدارة، بحضور المساعد للشؤون التعليمية سليم بن عبيان العطـوي ورئيس قسم الموهوبين حامد بن حسن جحيو، ورؤساء الأقسام والمشرفين التربويين، وعدد من الطلاب وأولياء الأمور.

بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم عرض لأبرز مبادرات ومنجزات القسم، فكلمة لمدير التعليم قال فيها: “إن الطموحات لأجل الوطن كبيرة، والتوجهات لسمو قدره عالية، ولا شيء أروع من أن يرى الوطن ثمرة عطاءاته في أبناء بارين يساهمون في رفعته ومجده”.

وأضاف قائلاً: “كنت قد تحدثت عن رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وعن مرتكز ومحرك هذه الرؤية ” الإنسان” ، والذي يُعد ويٌصنع في المدرسة على أيد تربوية راعية، واليوم يُعاد مشهد الحديث ونحن نخصُ في هذا الحفل فئة غالية “الموهوبين” الذين يحظون ببرامج رعاية متميزة لأنهم سيكونون في يوم من الأيام قادة هذا “الإنسان” الذي هو طموح الرؤية، فقد جرت العادة أن يكون القادة منهم”.

وتناول العقيبي برامج الموهوبين على مستوى الوزارة، حيث ذكر أنها تحظى برعاية خاصة ومتميزة، بدءاً من مرحلة “الكشف عنهم” باستخدام مجموعة من المقاييس الجيدة، ثم بالرعاية والدعم بالبرامج المتخصصة، ومن خلال ذلك استطاعت بلادنا أن ترشح من أبنائها من يتسيّد منصات الرفعة والتتويج في كل محفل تشارك فيه “، مؤكداً على “أن أمامنا تحدي وأمانة عظيمة من خلال استحضار رؤية قادتنا وترجمتها في الخطط والبرامج ، وهذا ما يجب أن نعمل عليه من الآن”.

وأوضح “جحيو” أن القسم اجتهد من أجل تعميم الاهتمام بالطلاب الموهوبين وتوسيع نطاق الكشف عنهم وإيجاد حلول عملية لما يعترضهم من عقبات سواء عن طريق القسم أو مركز الموهوبين أو البرامج المدرسية.

مبيناً أن القسم حرص على تبني العديد من المبادرات في اتجاهات مختلفة من أجل الوصول إلى أقصى ما يمكن تحقيقه من مبادرات مع فتح المجال لكل فكرة خلاقة أو منتجة مما أدرى إلى تحول العديد من المبادرات إلى مشاريع عمل سنوية.

وأفصح “جحيو” أن مبادرات القسم تمثلت في افتتاح مركز الموهوبين بقطاع ينبع النخل مستهدفاً أكثر من 270 طالباً لإجراء مقياس القدرات العقلية.

كما دعم الطلاب الذين تميزوا في أبحاثهم وابتكاراتهم فحصلوا على مراكز متقدمة في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي، إضافة لبرامج المواهب الخاصة، ومبادرة يوم الإبداع ،وبرامج التطوير المهني للمعلمين، مقدماً شكره لمدير تعليم ينبع على رعايته، ولكافة الزملاء من رؤساء أقسام ومشرفين وقيادات مدرسية ومعلمين.

واختتم الحفل بتكريم مدير التعليم للمدارس والمعلمين والطلاب المشاركين في منجزات القسم.

العنيني
24-05-2016, 04:25 PM
نعم محق بذلكر