المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدير تعليم ينبع يرعى معايير جودة الأداء للإدارات والأقسام



اعلاميات
24-05-2016, 12:26 PM
http://store1.up-00.com/2016-05/1464079757251.png (http://www.up-00.com/)

رعى مدير تعليم ينبع د.محمد بن عبدالله العقيبي ورشة العمل التي نفذها قسم الجودة الشاملة اليوم الخميس بعنوان معايير جودة الأداء للإدارات والأقسام، وتهدف الورشة إلى بناء معايير عامة لتجويد أداء إدارات وأقسام إدارة التعليم بمحافظة ينبع، و بحضور المساعد للشؤون التعليمية سليم بن عبيان العطوي وعدد من رؤساء الأقسام.

وأكد العقيبي في حديثه على أهمية رفع مستوى جودة الأداء والقدرة على المنافسة للتحول الى الجانب التطبيقي في مجال تجويد العمل، والتحسين المستمر وتطوير أداء الإدارات والأقسام، والارتقاء بجودة مخرجات التعليم و الخدمات الإدارية وتلبية احتياجات المستفيدين، وقياس نتائج الأداء للإدارات والأقسام وفق معايير محددة، ومشاركة جميع العاملين في الأقسام وتقوية الولاء.

وقال إن جودة التعليم مرتبطة بعمليتي التعلم والتعليم، وكذلك بالإدارة، وذلك من أجل ربط التعليم بحاجات المجتمع، وإحداث تغير تربوي هادف، والبناء والتنمية في ملكة الإبداع عند المتعلمين بإحداث تطوير نوعي لدورة العمل في المدارس بما يتلاءم مع المستجدات التربوية والتعليمية والإدارية، ويواكب التطورات الساعية لتحقيق التميز في كافة العمليات التي تقوم بها المؤسسة التربوية. مما يستوجب وضع معايير للعمليات، بما يشمل نظام محدد للتأكد من جودة التعليم.

وأوضح رئيس قسم الجودة زياد الفايدي أن الورشة تتبنى بناء معايير عامة لتجويد أداء إدارات وأقسام إدارة التعليم بمحافظة ينبع وفق منهجية التميز لرفع مستوى الجودة والقدرة على المنافسة مع تفعيل التحسين المستمر لأداء الإدارات والأقسام والتي تهدف إلى بناء معايير عامة لتجويد أداء إدارات وأقسام.

وتناولت الورشة شرحاً مفصلاً من رئيس قسم التعليم الأهلي حماد الحبيشي تناول فيه دليل معايير جودة الأداء والذي تم تحكيمه من فريق العمل بالإدارة واشتمل على تفسير بعض المصطلحات في الدليل وتحديد المعايير الرئيسية والفرعية، والعناصر المرتبطة بالمعايير الفرعية موضحة بالأمثلة والشواهد، وطرح أوراق عمل للتطبيق على الواقع لتساهم في الاستفادة في توظيفها في المعايير.

و أضاف الحبيشي أن نتائج المخرجات الرئيسية ذات ارتباط وثيق بالمعايير كونها قياس فعلي للبرامج والمبادرات والأنشطة.

وقدّم مشرف الجودة الشاملة منصور الزويرعي شرحاً مفصلاً لخطة مراحل التدريب والتطبيق، مبيناً أن اللجة المكلفة ستبدأ أعمالها بعد ثلاثة أسابيع بناءاً على قرار مدير التعليم بتشكيل فريق عمل لعمليتي التطبيق التدريب.