المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعليم ينبع يثقف طلاب الثالث متوسط بنظامي "الفصلي والمقررات"



اعلاميات
11-05-2016, 11:20 AM
http://store1.up-00.com/2016-05/1462948785565.png (http://www.up-00.com/)

نفذت إدارة تعليم ينبع ممثلة بقسم التوجيه والإرشاد برنامجًا تعريفيًا بالنظام الفصلي ونظام المقررات لطلاب الصف الثالث متوسط بالمحافظة وذلك بهدف تبصير الطلاب بما يتناسب مع ميولهم واستعداداتهم لنظام الدراسة في المرحلة الثانوية للنظامين والفرق بينهما ، و انعقد البرنامج على مدى يومين متتاليين في ثانوية نبع المعرفة الأهلية الجهة الراعية للبرنامج وذلك لتهيئة الطلاب للمرحلة الثانوية وتحديد مسارهم باختيار أحد النظامين .

وأكد رئيس قسم التوجيه الإرشاد محمد بن جمعة الذبياني حرص الإدارة على تهيئة الطلاب في المرحلة المتوسطة قبل الالتحاق بالمرحلة الثانوية واختيار نظام الدراسة المناسب من خلال ما قدم في البرنامج و النشرات والأقراص التعريفية التي تحتوي على عرض مرئي تم إعداده من قبل المختصين و توزيعها على المدارس المستهدفة .. مشددا على الدور الذي تقوم به مثل هذا البرنامج والتي تصب في مصلحة الطلاب في المقام الأول و تساهم في توجيههم التوجيه الصحيح بعد التخرج من المرحلة المتوسطة ، لأن سيادة بعض المفاهيم الخاطئة تجعل من الاختيار الصحيح للتخصص أمرًا شائكًا يترك الطالب في حيرة بين ميوله، ورغبات أسرته، والإمكانات المتاحة أمامه , وتأتي مثل هذه البرامج بحصيلة معلومات عن النظامين وتهيئتهم لاختيار ما يرغبون المواصلة فيه .

وقدم الذبياني شكره لمدارس نبع المعرفة الجهة الراعية و كل من ساهم في نجاح البرنامج الإرشادي و إلى منسوبي مدارس المرحلة المتوسطة على تعاونهم وجهودهم التي تهدف إلى التوعية والتبصير وتساهم بشكل كبير بحصيلة معلومات لدى الطلاب عن النظامين وتهيئته لهم لاختيار ما يرغبون المواصلة فيه , سائلًا الله للجميع دوام التوفيق والسداد.

وذكر قائد ثانوية نبع المعرفة محمد بن يوسف الرفاعي أن البرنامج أشرف عليه نخبة من المدربين الذين وضحوا للطلاب النظامين .. مبينًا أن البرنامج ركز على وصف وتعريف الطلاب بالنظام الفصلي ونظام المقررات ، و التقليل من مخاوف الطلاب وأولياء أمورهم من النظام الفصلي ، و الفرق بين النظام الفصلي ونظام المقررات .