المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعليم ينبع يحقق مراكز متقدمة على مستوى المملكة في “مسابقة تدبر”



اعلاميات
01-05-2016, 06:21 PM
http://store2.up-00.com/2016-05/146211396057881.png (http://www.up-00.com/)



حقق تعليم ينبع مراكز متقدمة على مستوى المملكة في مسابقة القران الكريم والسنة النبوية وعلومها “تدبر”، في عامها التاسع والثلاثين ، والتي تنظمها إدارة التوعية الاسلامية بوزارة التعليم ، بحضور وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى والرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس ونائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد الخزيم .

وبهذه المناسبة هنأ مدير التعليم الفائزات في المسابقة ؛ وقال : هذا الفوز وسام فخر لتعليم ينبع كونه في أهم المحافل وفيه الرفعة في الدنيا والأخرة، مباركاً بدوره للطالبات وقسم التوعية الإسلامية ومتمنياً لهن مزيداً من العطاء والاستمرار, داعياً إياهن إلى استمرار المشاركة في مثل هذه المسابقات كونها تحتلّ مكانة عالية في النفوس . مقدما شكره وتقديره للمشرفات والمعلمات وللمدارس وأولياء الأمور .. ومثمنا كافة الجهود ؛ متمنيًا للجميع دوام التوفيق و السداد ..

وأوضح رئيس قسم التوعية الإسلامية عبدالرحمن الأحمدي بأن المسابقة شهدت تنافس ٢٠٠ طالب وطالبة يمثلون ٤١ إدارة تعليمية بالمملكة، للمنافسة على الفوز بالمسابقة التي تهدف إلى تشجيع أبنائنا على حفظ كتاب الله ومعرفة تفسيره وتدبر معانيه، مشيداً بما تحقق لتعليم ينبع من نتائج مميزة لهذا العام، مقدماً التهنئة والشكر لمدير تعليم ينبع د. محمد العقيبي على دعمه وتشجيعه ولكل من بذل جهداً وصولاً للإنجاز الكبير .

وأبانت رئيسة قسم التوعية الإسلامية فطيمة حامد الرفاعي أن نتائج الطالبات من تعليم ينبع جاءت مميزة على مستوى المملكةحيث حصلت الطالبة سماء خالد الحيدري من الثانوية الثانية بالصناعية على المركز الأول في مجال القرآن الفرع الثالث (15) جزء ‏، وحصلت الطالبة حياة فهد الصبياني على المركز الثالث من الثانوية الثانية بالصناعية في مجال القرآن الفرع الأول القرآن كاملاً ، وحصلت الطالبة غادة ياسر السميري على المركز الأول على مستوى المملكة في مسابقة الحديث من مدرسة تحفيظ الصناعية في مجال الحديث الفرع الثاني.

يذكر أن المسابقة مرت بعدة مراحل استطاعت ثلاث طالبات أن تتجاوزها بتفوق حيث كانت بدايتها في المدارس ومن ثم على مستوى المكاتب بعدها على مستوى الإدارة واخيراً في ختام المسابقة في مكة المكرمة على مستوى المملكة.