المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المساعد للشؤون التعليمية بينبع تفتتح ملتقى نادي النجاح



اعلاميات
28-04-2016, 02:34 PM
دشنت مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية أديبة بنت حميدي الفايدي ملتقى نادي النجاح لعامه الثاني ، والذي تنظمه شعبة التربية الأسرية بحضور عدد من رئيسات الأقسام ومشاركة أكثر ٦٠ تربوية ، على مسرح الثانوية الأولى بينبع الصناعية ، واحتوى الملتقى مبادرات كافة مدارس البنات بالمحافظة واللقاءات الدورية التي نفذت والمخرجات والمشاريع المنهجية القيمية و الأبحاث التربوية والتجارب .. وتم في الملتقى عرض (١٠) من المشاريع البارزة .

وثمنت الفايدي من خلال كلمة لها ما شاهدته من عمل منظم يعبر عن التكامل بين المشرفات والمعلمات والطالبات في تناول المشاريع المنهجية الرائعة .. مقدمة شكرها وتقديرها لشعبة التربية الأسرية ومشرفات القسم والمعلمات والطالبات المشاركات على الجهود المبذولة التي خرج بها الملتقى ، و للقائدة التربوية نورة الذبياني والقائمات بالعمل في الثانوية الأولى بينبع الصناعية على التنظيم الرائع .

وأوضحت رئيسة شعبة التربية الأسرية جيهان مندورة أن الملتقى هدف إلى رفع الكفاءة المهنية الاحترافية للمعلمة لتطوير الذات تربوياً ومهنياً وفق أسس علمية مهنية لإعداد جيل واعٍ قادر على الاستثمار الأمثل لذواته وقدراته وفق الامكانيات المتاحة كإشراك أعضاء النادي في تشخيص واقع الميدان ، وتعزيز التقويم الذاتي والتفكير التأملي لدى المعلمات من خلال حصر وتجميع الخبرات والإنجازات الشخصية والمهنية ثم توثيقها لإكساب المعلمة المهارات اللازمة لإعداد ملف إنجاز الطالبة للوصول للإبداعات المحفزة لهن.

وأوضحت مندورة أن تصميم المعلمة لمشاريع قيمية ذات جودة عالية ملائمة لأهداف المنهج ومستوى الطالبات من خلال تهيئة معمل التربية الأسرية بالمثيرات المتنوعة والمحفزة للوصول لتحسين التواصل الاجتماعي بين الطالبات والمجتمع المدرسي والمحلي لتكوين مواقف إيجابية تجاه المادة.

و ذكرت مندورة أن النادي مرّ بثلاث مراحل من خطوات تنفيذ المشروع : التخطيط وهى المرحلة الأولى من تشخيص الواقع في رسم الخطوط العريضة وإعداد المسارات ومن تشكيل مجلس الإدارة وإعداد قاعدة البيانات وإنشاء مدونة من خلال تصميم الاستمارات؛ ثم المرحلة الثانية وهى مرحلة التنفيذ حيث تم ترشيح أعضاء النادي وتوزيع المهام والمسؤوليات ونشر التوعية وعقد لقاءات دورية ؛ وأخيرا المرحلة الثالثة من المتابعة والتقويم من حيث قياس الأثر للمستهدفات وإعداد تقارير مستوى الأداء لهن ثم التغذية الراجعة وعقد ملتقى ختامي.

وفي ختام الملتقى تم تكريم الجهات الداعمة والمدرسة المستضيفة للملتقى وتكريم المدارس المشاركة والمشاركات.

http://store1.up-00.com/2016-04/146184131798591.png (http://www.up-00.com/)[/URL]
http://store1.up-00.com/2016-04/146184131809892.png (http://www.up-00.com/)
http://store1.up-00.com/2016-04/146184131819343.png (http://www.up-00.com/)[URL="http://www.up-00.com/"]