المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعليم ينبع ” يحصد المركز الأول والثاني في حفظ كتاب الله



اعلاميات
28-04-2016, 12:48 PM
حقق تعليم ينبع المركز الأول والثاني “بنين وبنات” في مسابقة الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم وتفسيره لمدارس التحفيظ في المرحلتين المتوسطة والثانوية في الفرع الأول من أفرعها الثلاثة وهو حفظ القرآن الكريم كاملاً مع حسن الأداء وإتقان التجويد بمشاركة 45إدارة تعليمية حيث حصل الطالب أحمد علي يوسف على عبدالفتاح على المركز الأول فرع المتوسط على مستوى المملكة وحصلت هبة أحمد محمد الأسمر من الصف الثالث ثانوي على المركز الثاني على مستوى المملكة .

وهنأ مدير التعليم بالمحافظة د محمد بن عبدالله العقيبي ، الفائزين ، وأوصاهم بمواصلة الجهد في دراسة كتاب الله كونه منهج حياة وحثهم على مداومة ذلك ، والتخلق بأخلاقه أسوة بسيد الخلق الذي كان خلقه القرآن ؛ متمنيًا منهم الحرص على حفظه وتلاوته حتى يكونوا فاعلين في المجتمع , داعيا إياهم إلى المشاركة في مثل هذه المسابقات كونها تحتلّ مكانة عالية في النفوس ، وتنال اهتمامًا بالغًا من قبل القائمين على التعليم ولما تحققه من أهداف سامية أقيمت من أجلها .

مقدماً شكره للمعلمين والمعلمات والمدارس والمشرفين والمشرفات وأولياء الأمور الذين هيأوا تعليم ينبع لحصد المراكز المشرفة .. مثمنًا جهودهم المثمرة .. متمنيًا لهم دوام التوفيق و السداد .

وقال رئيس قسم التوعية الإسلامية عبد الرحمن الأحمدي أن مسابقة الهيئة العالمية لحفظ القرآن الكريم تعمل لخدمة كتاب الله تعالى والعلوم المتصلة به ، وهي الأولى من نوعها على مستوى العالم المتخصصة في تعليم القرآن والعناية بِحَفَظَتِهِ ، وتحفيظه ومعرفة علومه وتفهيمه وتطوير وسائل تعليمه للمسلمين في العالم .

و أبان الأحمدي أن الطلاب المشاركين في التصفيات النهائية من تعليم ينبع هم أسامة حمدي حصان من مدرسة الإمام نافع الابتدائية حفظ خمسة عشر جزاءً مع تجويده ومعرفة معاني كلماته ، و أحمد علي يوسف عبدالفتاح من متوسطة أبي موسى الأشعري حفظ القرآن كاملاً مع تفسير غريب الكلمات والتجديد والإتقان والذي حصل على المركز الأول على مستوى المملكة .

و أوضحت رئيسة قسم التوعية الإسلامية فطيمة حامد الرفاعي أن المسابقة مرت بمراحل كانت المرحلة الأولى بمشاركة ٣ طالبات على مستوى المحافظة وتأهل منها طالبتين ليمثلن المحافظة في المرحلة الثانية على مستوى منطقة المدينة المنورة ـ الطالبة هبة الأسمر من المرحلة الثانوية والطالبة أمنية علي يوسف عبدالفتاح من المرحلة المتوسطة بمدارس تحفيظ القرآن الكريم بينبع البحر وحصلتا على المركز الأول ، وفي التصفيات النهائية بـ”جدة” حصدت الأسمر المركز الثاني على مستوى المملكة وكرمت الطالبة أمنية على مشاركتها في المسابقة لحفظها القرآن كاملاً .

وأشارت الرفاعي إلى أهمية المسابقة في تحفيز همم الطالبات على الحفظ والمراجعة وتعزيز الثقة في النفس وبث الروح التنافسية على حفظ وتجويد كتاب الله واستشعار المسؤولية والرغبة في الإنجاز .. مؤكدة على دور إدارة تعليم ينبع في رعاية القران الكريم بدعم مدارسه وطالباته .