المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدير تعليم ينبع ” يبارك للوطن تحقيق 3 ميداليات في أولمبياد الرياضيات الأوروبي



اعلاميات
28-04-2016, 07:14 AM
هنأ مدير تعليم ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي منسوبي التعليم والوطن بأكمله بعد تحقيق المملكة المركز ١٥ من ٣٩ دولة أوروبية في أولمبياد الرياضيات الأوروبي للبنات والمقام في رومانيا، في إنجاز علمي يسجل بمداد من ذهب لوطننا الغالي بحصول الطالبة شادن الشمري من تعليم حائل على ميدالية ذهبية لأول مرة، وتحقيق جود توفيق صالح من ينبع، وريناد أبو الجمال من جدة على ميداليات برونزية .

وقال العقيبي إن تعليم ينبع يلقي المسابقات العلمية في الرياضيات والعلوم عناية فائقة مما جعله يتربع على منصات التتويج المحلية والإقليمية والدولية منذ العام 2011 م حتى هذا العام .. مثنيا على الجهود المبذولة من قسم النشاط ـ بنين وبنات ـ ممثلا في النشاط العلمي ..

وأضاف العقيبي أن مثل هذه المسابقات تحقق التواصل مع شعوب العالم المختلفة في مجال الرياضيات وتدريبها و تنمية المهارات التطبيقية لديهم في مجال الرياضيات وإثارة روح التنافس بينهم وتنمية المهارات العلمية والتزود بالثقافات العلمية .

كما هنأت رئيسة قسم نشاط الطالبات بتعليم ينبع نعيمة العلوني الطالبة جود توفيق صالح وأسرتها والوطن عامة على هذا الانجاز .. مضيفة أن الطالبة سبق لها الحصول على العديد من الجوائز وهي مرشحة في شهر ماي لتمثيل المملكة في أولمبياد البلقان في دولة ألبانيا تهانينا ..

من جانبها ذكرت المدربة المركزية إيمان الأنصاري للطالبة جود توفيق بعد حمد الله وشكره أن الطالبة بعد تميزها في المسابقات المحلية والإقليمية واصلت التدريب مع إدارة الأولمبياد الدولي في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع ” موهبة ” من خلال أربع ملتقيات في السنة كل ملتقى مدته 10 أيام بواقع 8 ساعات يومياً و بعدها تم تفريغ الطالبة ٣ أشهر للتدريب في جامعة الملك عبدالله . وخضعت فيها الطالبة لمادة علمية رياضية مكثفة واختبارات ذات مستويات عليا لتأهيل الطالبات ، لنيل شرف تمثيل الوطن في الأولمبياد الدولي خير تمثيل ..وبفضل الله وكرمه اكتسبت الطالبة خلال هذه الفترة قدرا كبيرا من المعرفة والخبرات المفيدة ، إضافة إلى إحساسها بالمسؤولية الملقاة على عاتقها وواجبها اتجاه نفسها ووطنها ، وخلق روح المنافسة الشريفة وحب الإبداع ، وقدرة عالية على التفكير ..