المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طالبة من ثانويات ينبع في برنامج لـ”بناء الثقة بالنفس



اعلاميات
20-04-2016, 10:40 AM
نفذ قسم توجيه وإرشاد الطالبات بمحافظة ينبع ممثلاً بوحدة الخدمات الإرشادية برنامج “بناء الثقة بالنفس” لـ(٩٠) طالبة من طالبات المرحلة الثانوية بمحافظة ينبع في الثانوية الثانية والثانوية السابعة والثانوية الثامنة بحضور (٣٠) طالبة من كل مدرسة بواقع جلستين إرشادية وبمعدل (٤) ساعات في اليوم .

وأوضحت رئيس وحدة الخدمات الإرشادية فجر الصباح الجهني أن البرنامج يهدف إلى تنمية الثقة بالنفس لدى الطالبات في المرحلة الثانوية باستخدام الفنيات الإرشادية المتنوعة من تقديم تعريف واضح ومتكامل حول البرنامج ، وأهدافه وأهميته في تعزيز المفاهيم الإيجابية لدى الطالبات في المساعدة على التعرف على السبل والطرق السليمة لتنمية وبناء الثقة بالنفس وكذلك تدريب الطالبات على مجموعة من المهارات المرتبطة بتنمية الثقة بالنفس واتخاذ القرار ، والقدرة على حل المشكلات وتدريب الطالبات على المشاركة في الاعتماد على النفس.

وأشارت فجر الصباح أن البرنامج اعتمد على استخدام فنيات كالمحاضرة والإلقاء والأسئلة المتنوعة والمناقشة الجماعية والحوار ولعب الأدوار والنمذجة والتعزيز حيث لاقى تفاعل من قبل الطالبات المتدربات .. من خلال اعتماده على عروض التقنية الحديثة وأوراق عمل.

و أضافت الجهني أن البرنامج يعد من المقومات الرئيسة للنجاح والسعادة وإكساب الطالبة الثقة بالنفس وتنمية مفاهيم إيجابية للمتدربات .. وقالت : “عندما نضع أهدافاً وننفذها تزيد ثقتنا بنفسنا مهما كانت هذه الأهداف .. سواء على المستوى الشخصي.. أو على صعيد العمل .. مهما كانت صغيرة تلك الأهداف ، وتحمل المسؤولية وقهر الخوف في كلّ مرة يظهر فيها.. و أن تحدث نفسك حديثاً إيجابياً.. و المشاركة بالمناقشات .. وغيرها مما يعزز الثقة بالنفس” ..

واختتمت حديثها بأن البرنامج يأتي لزرع الثقة بالنفس من خلال إدراك الفرد لكفاءته ومهاراته وقدراته الجسمية والنفسية والاجتماعية واللغوية التي من خلالها يتعامل بفعالية مع المواقف المختلفة .

العنيني
20-04-2016, 01:05 PM
ماشاء الله تبارك الله

فهد سلامه الرفاعي
21-04-2016, 09:59 AM
ماشاء الله لاقوة إلا بالله


وفقها الله لكل خير