المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدير تعليم ينبع يكرم الفائزين في مسابقة الأمير نايف لحفظ الحديث



اعلاميات
08-04-2016, 03:47 AM
كرم مدير تعليم ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي , الطلاب الفائزين في مسابقة الأمير نايف لحفظ الحديث النبوي وأولياء أمورهم ومديري المدارس ، و التي أقيمت على مستوى منطقة المدينة المنورة وحصل تعليم ينبع على المركز الثاني في جميع أفرع المسابقة ومراحلها إضافة إلى حصولها على درع التميز .
وهنأ مدير التعليم الطلاب الفائزين ، وأوصاهم بمواصلة الجهد في حفظ السنة النبوية لأنها المصدر الثاني من مصادر التشريع ومنهج الحياة وحثهم على المداومة في ذلك ، والتخلق بأخلاقها ؛ ليكونوا فاعلين في المجتمع , لافتا إلى أن المشاركة في مثل هذه المسابقات لا خاسر فيها؛ لأنها تحتلّ مكانة عالية في النفوس ، وتنال اهتمامًا بالغًا من قبل القائمين على التعليم لما تحققه من أهداف سامية أقيمت من أجلها .
و أوضح رئيس قسم التوعية الإسلامية عبدالرحمن الأحمدي أن المرحلة الأولى بدأت على مستوى إدارات التعليم، والمكاتب التابعة للمنطقة على مستوى المراحل الثلاث الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وشكلت لجان تحكيم عدة من عدد من المشرفين والمعلمين ، بحيث يكرّم الطالب الفائز في هذه المرحلة تمهيداً لدخوله المرحلة الثالثة والختامية .
وبين الأحمدي أن على المتسابق في المرحلة الابتدائية أن يحفظ مائة حديث مختارة من كتب السنة المعـتـمدة، مع معرفته براوي الحديث من الصحابة .. أما طالب المرحلة المتوسطة فعليه أن يحفظ مائتين وخمسين حديثاً مختارة من كتب السنة المعتمدة ، مع تعريف مختصر براوي الحديث من الصحابة .. ويتعين على طالب المرحلة الثانوية أن يحفظ خمس مائة حديث مختارة من كتب السنة المعتمدة، مع تـــعريـــف مختصر براوي الحديث ، إضافة إلى معرفة من أخرجه .
http://store2.up-00.com/2016-04/146007259364524.png (http://www.up-00.com/)