المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العطوي يقف على تطبيقات التعلم النشط في ابتدائية رضوى بينبع



اعلاميات
08-04-2016, 02:38 AM
زار المساعد لشؤون تعليم البنين بينبع سليم بن عبيان العطوي مدرسة رضوى الابتدائية اليوم للاطلاع على تطبيق التعلم النشط والوقوف على تفعيله وجعله منحى للتعليم والتعلم في مدارس المحافظة ، يرافقه مدير الإشراف التربوي طارق خلاف ورئيس شعبة التعليم الأساسي حمدان الصيدلاني ..
وحضر العطوي حصتين كاملتين في مادتي “لغتي” و”التربية الإسلامية” شاهد خلالها استخدام استراتيجيات التدريس وفق منحى التعلم النشط و المشاركات الفاعلة والإيجابية للطلاب خلال ممارساتهم للأنشطة المختلفة ..
وأوضح العطوي أن الزيارة تأتي ضمن خطة الزيارات الميدانية للوقوف على تفعيل تطبيق منحى التعلم في المدارس ، مبينا أن تعليم ينبع كان من ضمن 14 إدارة تعليمية قدمت تجارب أولية في مبادرة التعلم النشط على مستوى الوزارة، وبعد اعتماد المشروع انتقلنا إلى مرحلة التطبيق والتفعيل وهو ما نؤكد عليه ونتابعه في الشؤون التعليمية .. مؤكدا على تفعيل دور الطالب واكسابه المهارات وتكوين القيم والبعد عن الصورة التقليدية في الحفظ والتلقين إلى تنمية التفكير لدى الطلاب ومشاركتهم مشاركة فاعلة وإيجابية في المواقف التعليمية .
وأشاد العطوي بدور القائد المدرسي سليمان الرجبي وأداء المعلمين حامد الرفاعي و سلامة الصيدلاني ، وقال : ” شاهدت التعلم النشط في المدرسة والفصل ، و كان أداء المعلمين متميزا ، انعكس بصورة إيجابية على تفاعل وانهماك الطلاب وتنافسهم الإيجابي وقت ، مما جعل عملية التعلم مشوقة وذات متعة وبهجة ” .. مثنيا في الوقت نفسه على العلاقة الأبوية بين المعلمين والطلاب ، وأساليبهم المبتكرة في التحفيز ، داعيا الله أن تكون هذه الجهود في موازين أعمالهم .
http://store2.up-00.com/2016-04/146007032948281.png (http://www.up-00.com/)[/URL]

http://store2.up-00.com/2016-04/146007032959032.png (http://www.up-00.com/)[URL="http://www.up-00.com/"]