المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تخطيط وتطوير تعليم ينبع للبنات ينفذ برامج تدريبية لـ ١١٥ متدربة



اعلاميات
01-04-2016, 02:49 AM
نفذت إدارة تعليم بمحافظة ينبع ممثلة في قسم التخطيط والتطوير “بنات” ضمن خطة التطوير الإداري خلال هذا الشهر ثلاث ورش تدريبية الأولى بعنوان (مهارات الاتصال في الحوار) استضافها مركز التدريب التربوي بينبع الصناعية و استهدفت (٥٠) متدربة من المساعدين الإدارييين في جميع قطاعات التعليم بينبع.. وورشة تدريبية بعنوان ( مهارات التعامل مع الرؤساء) و استهدفت (٤٥) إدارية ..
وأشارت مساعد مدير التخطيط والتطوير منى الغامدي أن الورشتين الأولى والثانية تناولت عدة محاور هى : مفاهيم الإدارة ومهام المدير الإداري وأهم الأدوار التي يقوم بها المدير وأنماط الرؤساء وكيفية التعامل معهم .. وهي حقيبة تدريبية معتمدة من الإدارة العامة للتطوير الإداري .
وفي ختام الورشتين تم استطلاع آراء المتدربات واستفتاءهن حول أهم البرامج اللاتي يرغبن في الالتحاق بها وقدمت لهن شهادات الحضور وقدمت الغامدي شكرها لقسم التدريب التربوي على توفير كافة متطلبات التدريب والتعاون المستمر من قبل منسوبات القسم بقيادة عفاف ساعاتي.
ونفد القسم ورشة بعنوان (أسس البحث العلمي) في مركز التدريب التربوي بينبع البحر والذي استهدف المشاركات في مسابقة البحوث التربوية والتي تم تعميمها سابقاً من قبل القسم .
وأفادت الغامدي بأنه تم التنسيق مع الدكتورة خولة المعاعية من جامعة طيبة والخبيرة في مجال البحوث التربوية والإجرائية حيث قدمت الورشة التدريبية للمشاركات والبالغ عددهن (٢٠) متدربة من المشرفات التربويات والقيادات المدرسية والمعلمات ومدربات التدريب ومنسوبات قسم التخطيط والتطوير ووحدة تطوير بنات.
واشتملت الورشة على عدة محاور حيث تطرقت إلى تحديد المنهجية العلمية المتبعة في كتابة البحوث العلمية الإجرائية وتخديد العناصر الأساسية للبحث الإجرائي وكيفية البحث العلمي الجيد، والتميز بين المناهج العلمية وأدوات الدراسة التي تناسبه ، وقد تم استعراض بعض النماذج للبحوث وتزويد المتدربات بمادة علمية إثرائية لزيادة الثقافة العلمية في مجال البحث وأدواته.
ومن هذه المناشط التي تتجلى لقسم التخطيط والتطوير أنه يهدف إلى قيادة التغيير نحو الأفضل وإعمال الفكر التربوي وإيجاد حلول للمشكلات التربوية من خلال أسس البحث واستقطاب الخبرات التربوية من الجامعات والميدان التربوي وإثراؤه بمثل هذه المسابقات والبرامج الفاعلة.
وفي الختام قدمتّ شكرها وتقديرها للدكتورة خولة وتسليمها درع تكريمي وشكرت المشاركات وثمنت حرصهن على حضور الورشة التدريبية وتسليمهن شهادات الحضور بمعية المدربة والخبيرة التربوية من جامعة طيبة وكما قدمت شكرها لقسم ولمركز التدريب التربوي على استضافتهن لفعاليات هذه الورشة وتوفير البيئة التدريبية المناسبة في تكامل منشود بين كافة أقسام الإدارة.