المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعليم ينبع": تنافس على "سيارة" المتميزين في تدريس الصف الأول الابتدائي



اعلاميات
01-04-2016, 02:33 AM
تجرى في تعليم ينبع الاستعدادات النهائية للإعلان عن الفائز بـ "جائزة التميز لمعلمي الصف الأول الابتدائي " للعام الدراسي 1436/1437هـ ، والتي تشهد تنافسا على أشده بين معلمي الصف الأول بالمحافظة .. تعليم ينبع ممثلاً في الإشراف التربوي "شعبة الصفوف الأولية" رصدت جوائز قيمة لهؤلاء المعلمين المتميزين .
وكشف رئيس شعبة التعليم الأساسي حمدان الصيدلاني، أن اللجنة المكلفة بالتقييم ستبدأ أعمالها في ١٦ /٧ /١٤٣٧ للإعلان عن شخصية الفائز كما بين أنه قد روعي في تشكيل هذه اللجنة معايير دقيقة تهدف إلى دقة التقييم من خلال الاستمارات المعدة لهذا الغرض .. منوهاً أن الجائزة تأتي تحفيزاً وتشجيعاً لمعلمي الصفوف الأولية عامة ، ولمعلمي الصف الأول الابتدائي خاصة على أدائهم المتميز في الميدان، مشيراً إلى أن الجائزة تستهدف جميع معلمي الصف الأول في جميع القطاعات ، بشرط أن يتجاوز عدد طلاب الفصل عشرة طلاب، دون ارتباط الترشيح بعدد سنوات الخدمة للمعلم .
الصيدلاني أضاف أن الجوائز المرصودة بدعم وتشجيع ومساهمة من الراعي الرسمي للجائزة (مطاعم عالم البخاري ومقهى قليز)، وخصصت للمركز الأول سيارة فورد 2016 وللمعلم حرية استبدالها نقداً، والمراكز من الثاني إلى الخامس جوائز أخرى قيمة.
و أوضح أن استمارة التقييم المرفقة تشمل عدة معايير منها جودة الناتج التعليمي (إتقان الطالب معايير مادتي لغتي والقران الكريم)، ورسم البرامج العلاجية وتنفيذها للطلاب الذين لم يحققوا الحد الأدنى من المعايير، وقدرة المعلم على إنتاج الوسائل التعليمية واستخدامها، والعناية بالتطبيقات وواجبات التلاميذ، وتفعيل سجل الواجبات، وملف الإنجاز للطالب، والاهتمام ببيئة الفصل وحسن إدارته، والمحافظة على أوقات الدوام (عدم التأخرـ الاصطفاف الصباحي ـ دخول الحصص ـ الغياب)، والاهتمام بالحوافز التشجيعية للطلاب، وتشجيع التعلم الذاتي وتعلم الأقران، واستخدام سجلات المتابعة والدقة في التقويم، وابتكارات المعلم ومبادراته، والاهتمام بالنمو المهني والمعرفي "تبادل الزيارات ـ حضور الدورات ـ الدروس التطبيقية.
منوهاً أنه يجب على المعلم أن يوثق أعماله في ملف إنجاز كشاهد يقدم لفريق التقييم في يوم الزيارة والمقرر أن تكون في الفترة من 16 ـ 27 /7 /1437هـ خلال الفصل الدراسي الثاني .