المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير الاتصالات يدشّن بينبع أحدث كيبل بحري في العالم .. بعد غد



أبو حنين
29-03-2016, 11:38 AM
يدشّن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور محمد بن إبراهيم السويل، بعد غدٍ احتفالية شركة الاتصالات السعودية STC في مدينة ينبع بإنزال الكيبل البحري الخامسSea Me We 5، الذي يعد من أحدث أنظمة الكابلات البحرية في العالم.

ويستثمر في الكيبل 24 مشغلاً دولياً من ضمنها STC ويمر بعدد 20 محطة في 18 دولة من أقصى الشرق "سنغافورة" حتى "فرنسا" بطول 20000 كلم.

وكانت STC قد قامت في مارس 2014م، بالمشاركة في التحالف الدولي الذي ضم عدداً من شركات الاتصالات العالمية، بالتوقيع على هذا مشروع إنشاء "الكيبل البحري القاري الخامس"، وفي نوفمبر 2015م، قامت STC بالتعاون مع شركة الكاتيل لعمل ‎مسح بحري لمسار الكيبل لتحديد المسارات الآمنة للنظام.

جدير بالذكر أن "الاتصالات السعودية" تمتلك أكبر شبكة اتصالات دولية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ولا سيما أنها تستثمر في خدمات النطاق العريض، وبالأخص شبكات الألياف البصرية لقطاع الأعمال والقطاع السكني وشبكات الجيل الرابع الجوّال، والجيل الرابع المتطور.

تلعب الكابلات البحرية دوراً كبيراً في نقل حركة البيانات بسرعات عالية، كما توفر خيارات احتياطية عند تأثر أحدها بالانقطاعات عبر نقل الحركة لمسار بديل.