المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعليم ينبع يكرم 113 فائزة في مسابقة تدبر الوزارية



اعلاميات
27-03-2016, 08:32 AM
كرمت إدارة تعليم ينبع اليوم الخميس (١١٣) فائزة في ختام مسابقة “تدبر الوزارية” للقرآن الكريم والسنة النبوية وعلومها ومسابقة الأمير نايف لحفظ الحديث للعام الحالي بقسم التوعية الاسلامية في فندق موفنبيك بينبع الصناعية برعاية مساعد مدير تعليم ينبع للشؤون التعليمية رقية بنت عتيق الحمدان و بحضور اكثر من ١٥٠ تربوية .
و بدأ الحفل الختامي بآيات من الذكر الحكيم ، فعرض لكلمة مدير تعليم ينبع د.محمد بن عبدالله العقيبي ـ قدمته مساعدة قسم الإعلام التربوي أماني الأحمدي بين فيها أن هذه المسابقة تأتي كأحد أهم روافد بناء الشخصية المسلمة المحصنة بقاعدة العلم وأساس الخير الذي منبعه كتاب الله وسنة نبيه محمد عليه الصلاة والسلام .
وأكد د العقيبي على أن هذه المسابقة تنافس على الخير استجابة لقوله تعالى (وفي ذلك فليتنافس المتنافسون) ، وقوله (سابقوا) و(سارعوا) وقدمّ شكره وثناءه لكل من أسهم وشارك وحفز للوصول إلى هذه المرحلة من الإنجاز والتميز.
وأوضحت مساعد مدير الشؤون التعليمية رقية بنت عتيق الحمدان خلال كلمتها أن كتاب الله يرفع قارئه ومعلمه والمعين على حفظه وهى رسالة عظيمة وغاية نبيلة تحتاج لجهود كبيرة حيث قدمتّ شكرها لمدير تعليم ينبع د. محمد العقيبي على دعمه المستمر لهذه المسابقة وجهوده المثمرة .. وأثنت على قسم التوعية الإسلامية بقيادة الفاضلة فطيمه الرفاعي وفريق العمل المساند لما بذلوه من عطاءٍ واضحٍ وجهد دؤوب ، وما سعى لتحقيقه من إنجازات يطمح للأجر عليها و الشكر والثناء فأياديهم البيضاء وفكرهم المعتدل النير طال آفاق المحافظة وشمل مؤسساتها وآثري منسوباتها .
وأشارت رئيسة قسم التوعية الإسلامية فطيمة حامد الرفاعي إلى أن “تدبر” تهدف إلى تقوية ارتباط الطالبات في التعليم العام بعلوم القرآن الكريم والسنة النبوية ومبادئها وأخلاقها وأحكامها، والحث على الاهتمام بتعليم القرآن الكريم ، والتعرف على المناقب الشريفة في سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم ، وتوفير البيئة المناسبة لزيادة أعداد الطالبات المتمكنات والمستفيدات في مجالات المسابقة المعرفية والبحثية.. مؤكدة على أن من النعم التي أنعم الله بها علينا العناية والرعاية لأهل القرآن والدعم المتواصل من ولاة أمرنا الذين يحبون الخير ويسعون له ، ولهذه الفئة المختارة من الحافظات اللاتي استنارت قلوبهن وسعدن بكتاب ربهن .. وقالت إن مثل هذه المسابقات لها الأثر الكبير على تشجيع الناشئة على حفظ القران الكريم و السنة النبوية وتغرس فيهن الخير والعطاء، وفيها تقويم للسلوك وتنظيم للحياة من استمسك به فقد استمسك بالعروة الوثقى ومن أعرض عنه وطلب الهدى في غيره فقد ضل ضلالاً بعيداً .
واشتمل الحفل على عرض لنماذج من الحافظات ، ومحاضرة بعنوان “نفحات إيمانية” قدمتها مشرفة مشروع زوار البلد الحرام بمكة المكرمة عائشة الأحمدي .
وفي ختام الحفل تم تكريم الجهات المساندة ولجان التحكيم المسيرة والمدارس المتميزة وتكريم الفائزات في مسابقة تدبر الوزارية والفائزات في مسابقة الأمير نايف رحمه الله ، وتكريم مسؤولات التوعية المتميزات واللجنة المشاركة والمنظمة للحفل .
الجدير بالذكر أن بداية التصفيات النهائية لمسابقة تدبر الوزارية بإدارة التعليم بمحافظة ينبع كانت خلال الفترة 21/ 4 /1437 هـ إلى 25/ 4 /1437 هـ في المتوسطة الأولى بينبع الصناعية والابتدائية الخامسة بينبع الصناعية .. تحقيقاً لمبدأ التنافس بين الطلاب والطالبات والتربويين في التعليم العام بمختلف تخصصاتهم ؛ وذلك في تعليم القرآن الكريم وتدبره والنظر في إعجازه وفهمه ومعارفه , وتحقيق الأهداف الوطنية التي تقوم بها المملكة لخدمة القرآن الكريم والسنة النبوية.

http://www.m5zn.com/newuploads/2016/03/27/jpg//m5zn_004117699744a98.jpg (http://www.m5zn.com/out.php?code=16250439)

العنيني
27-03-2016, 09:58 AM
تكريم في محله جهودهم مميزة

أبو سفيان
27-03-2016, 11:53 AM
شكرا للمكرمين والمكرَمين جهد مقدر وتشجيع يستحقه المتميزون