المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعليم ينبع يشارك بورقة عمل في المؤتمر الدولي لتعليم اللغة الإنجليزية بـ”دبي”



اعلاميات
22-03-2016, 09:02 AM
شاركت إدارة تعليم ينبع ممثلة في قسم الإشراف التربوي في المؤتمر الدولي السنوي لتعليم اللغة الإنجليزية “تيسول أرابيا دبي “2016 والمنعقد في منتصف شهر مارس الحالي بفندق حياة ريجنسي ، وكانت مشاركة تعليم ينبع بورقة عمل نفذتها مشرفة اللغة الإنجليزية نجلاء إسماعيل فلمبان بعنوان ” أنماط تدريس اللغة الإنجليزية التي يجب تجنبها ” ..

وذكرت فلمبان أن ورقة العمل التي تم ترشيحها للعرض ضمن جلسات المؤتمر من قبل اللجنة العلمية شملت سبع فئات تم حصرها باستخدام أساليب الملاحظة والمقابلة والاستبانات للفئات المستهدفة من الطالبات والمعلمات .. مبينة أنها تضمنت فئات معلم اللغة الإنجليزية التقليدي المسيطر والذي لا يسمح للطلبة بالتفاعل الصفي اللغوي السليم , ومعلم اللغة غير القادر على إدارة صفه عبر عمل المجموعات والثنائيات ولا يلتزم بضبط الوقت ، و تناولت ورقة العمل معلم اللغة الذي لا يلتزم بإعداد أنشطته والبحث عن متطلبات درسه.. و معلم اللغة السلبي غير القادر على تحفيز طلابه وتشجيعهم للتقدم وإتقان المهارات اللازمة . وتناولت في الفئة الخامسة والسادسة على التوالي معلمي اللغة الإنجليزية الذين يخطئون في نطق الكلمات أو في عموم المادة العلمية وكذلك المعلمين غير القادرين على الربط بين معلومات الكتاب وواقع الحياة فتتحول معهم اللغة الحية إلى مجرد منهج دراسي بعيد عن التطبيق، في الفئة السابعة جاءت عن معلم اللغة المتقادم والذي لا يحرص على تحديث معلوماته فيقع في تدريسه بعيداً عن طلبته الذين يمثلون جيلاً آخر .. مؤكدة على معلم اللغة تقع على عاتقه مسئولية تحديث معلوماته اللغوية والثقافية ليواكب المنهجية الحديثة في تطوير تدريس اللغة الإنجليزية. اختتمت ورقة العمل بآلية مقترحة للتعرف على هذه التصنيفات وتجنبها قدر الإمكان لتحقيق التدريس الفاعل للغة الإنجليزية.

وأضافت فلمبان أن عمل المشرف التربوي يتضمن شقاً علمياً لإثراء الميدان فمن واجب المشرف إحداث التغيير بالطرق العلمية الميدانية المناسبة من أبحاث إجرائية ودراسات بحثية تتصل بعمله الميداني وعلى الإدارات والأقسام التعليمية دعم هذه الدراسات والأبحاث بما ينعكس إيجاباً على الميدان .

الجدير بالذكر أن قسم الإشراف التربوي (بنات) بإدارة التعليم بمحافظة ينبع تقف وراء العديد من أوراق العمل والجلسات المنفذة على المستوى الوزاري والدولي بعدد من العناوين والمجالات الميدانية القيمة ..

العنيني
23-03-2016, 10:16 PM
من حقهم هم دوما في تميز