المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (( #المستوصفات_الخاصة ... إن غدٍ لناظره قريب ))



عمير المحلاوي
20-03-2016, 01:42 PM
(*) صورة مع التحية والتقدير لصاحب السمو الملكي أمير منطقة المدينة المنورة
(*) صورة مع التحية والتقدير لمعالي وزير الصحة
(*) صورة مع التحية والتقدير لأهالي محافظة ينبع


رنـــــات قـلـــــب الــذهـــــــب
بـقـلــم: عـمـيـــر بن عـــواد المحـــــلاوي

(( #المستوصفات_الخاصة ... إن غدٍ لناظره قريب ))


أخواني وأخواتي الكرام:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

لم أكن نادماً حينما سميت المستشفيات والمستوصفات بمسمىى يليق بها وهو ( ورش البشر ) فما نسمعه يوماً تلو الأخر لا يصدقه عقل ولا يرضى بهديننا الإسلامي .

أمثال وحكايات مروعه بل هي مبكية لا يمكن أن توثق بالورقة والقلم لما فيها من عجائب وغرائب ولكن هل من مجيب ؟؟؟
هنا السؤال من يجيبك حينما تكتب وتقول أن مستشفى ينبع العام عجز أن يوفر لمولود حفائظ ( أكرمكم الله ).
ولمصاب في حادث يجبر خطأ ويشخص خطأ في خطأ .

أن مثل هذه المستشفى أرى في وجهة نظري أن يغلق لمافيه من أخطاء طبية تحكى و ما أن أقول ذلك عبثاً بل أجزم أن كل منزلاً في محافظة ينبع يحمل في ساكنيه قصص وحكايات و إذسألت عن الصمت لقالوا لك :
(( قال انفخ يا شريم قال ما من برطم )) .

اليأس منهم بات شيء معروف هو وبعض الجهات الأخرى والتي سوف أستدرجها معكم إتباعاً لأحاول أن أنفض تلك الأغبرة عسى أن تتغير ولو (01%).

مع استياء التعامل المتبادل من مستشفى ينبع جعل الاتجاه نحو المستشفيات والمستوصفات الخاصة التي استغلت بعض النقاط السلبية وحولتها لنقاط استغلالية بحته تجعل لهم باب رزق وفير .

أن هذا الصمت المريب جعل الكثير من منهم يضاعفوا اسعار الكشف لأقسام معنية لديهم وذلك بالتأكيد من باب الاستغلال ولم يتوقف الأمر بذلك بل زادت لهفة الاستغلال وعدم المبالاة وعدم وجود رقابة رادعة أن يوقفوا استخدام بطاقات التأمين الخاصة لموظفي الشركات الخاصة.

هذا الاستغلال يكمن حينما تراجع أحد المسؤولين الصوريين لتلك المستوصفات يقولها لك ( مصرحين بالزيادة من قبل الشؤون الصحية بالمدينة المنورة ) أي أن معنى ذلك بدلاً أن تردعهم تدعمهم .

ولكن:
أقولها لكم علناً لن يدوم ذلك طويلاً و ( إن غدٍلناظره قريب ) فمحافظة ينبع عرفت منذ القدم برجالها فتجدهم يمناك في السراء والضراء فمن هنا أرفع يديا معلناً مقاطعتهم حتى يتراجعوا عن قراراتهم الوخيمة التيلا تغني ولا تسمن من جوع فلا بد أن ويوقفوا هذا الهراء وإلا سوف أقوم ومع كل من يؤيدني برفع برقية عاجلة لمولاي خادم الحرمين الشريفين ملك الحزم والعزم و أن يجبركم على ذلك فلا يرضيه ان يستغل مواطنيه علناً إلا إذا ألتمسنا تحركاً واضحا من قبل محبينا في #وزارة_الصحة أو الشؤون الصحية بالمدينة المنورة .

وأخيراًوليس أخراً:
أما حان الوقت أن ترتقي محافظة ينبع بأكثر من ذلك وخاصة بأنها تحتضن أكثر من 200 ألف نسمة لتكون فيها الرعاية الصحية أفضل بكثير؟
أفقدت قلوبهم الرحمة أن يراعوا ظروف المسلمين ؟


(( ومضة قلب ))

للأسف أستغل أصحاب المستوصفات مدى اقبال بعض الأطباء ونجاحهم فمن المفترض أن يشكروا الله على هذه النعمة وليس يستخدموها بغير ذلك فربما تزول في أي لحظة بسبب أو بغير سبب ... والفاهم يفهم .

(( وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا ونبينا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم )).

العنيني
20-03-2016, 02:12 PM
اولا كل الشكر والتقدير لك على مواضيع عدة تهدف لخدمة ينبع وانت محق بذلك ونكأة جرحا قصرت عنه مشارط المسؤلين بما فيهم المسؤل الاول بهذه المحافظة والذي أولى كل اهتمامه بالسياحة مع انه يدرك تماما ان الصحة هي المطلب الاول وانه بدونها لا تستمر الحياة وكيف تقوم سياحة ويزدهر بلد واهله في معاناة مع الأمراض هذا اذا ما نظرنا الى ينبع على انها اقدم محافظة زد على ذلك الأضرار الناجمة من المصانع يزاد على ذلك مصنع الإسمنت من الجهة الغربية أكرر لك الشكر