المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "تعليم ينبع" (26) متدربة لبرنامج المدارس المعززة للسلوك الإيجابي



اعلاميات
10-03-2016, 03:40 PM
عقد قسم توجيه وإرشاد الطالبات “بنات” بتعليم ينبع دورة تدريبة بعنوان ” برنامج المدارس المعززة للسلوك الإيجابي ” بالتعاون مع التدريب التربوي أمس الأحد لمدة يومين بمركز التدريب التربوي بينبع البحر، بحضور (26) متدربة .. و استهدف البرنامج قائدات المدارس _والمرشدات الطلابيات ورائدات النشاط والمعلمات المشرفات على المصلى .

وأوضحت رئيسة قسم توجيه وإرشاد الطالبات جيهان الهندي أن البرنامج ارتكز على ثلاثة محاور تربوية تكمن في الإطار العام لمشروع المدارس المعززة للسلوك الإيجابي من خلال أساليب تعزيزه وأهمية القيم في السلوك ودور الشراكة المجتمعية ومؤشرات الأداء في تعزيزه وتطبيق بعض التقنيات فيه وجائزة تعزيز السلوك الإيجابي .

وأضافت الهندي أن مشروع المدارس المعززة للسلوك يهدف إلى إيجاد بيئة مدرسية محفزة لدى الطالبات بأساليب علمية وبث روح التنافس الشريف بين المدارس المشاركة في المشروع للوصول إلى التميز السلوكي بتنمية قدرات ومهارات مرشدات الطالبات لمنظومة العمل التربوي لتنفيذ أساليب تعزيز السلوك وتقنياتها .

وذكرت المدربة والقائدة التربوية نوره الشريف في ورقة عملها أن الشراكة المجتمعية إحدى أسس استراتيجية التعليم العام يستند دورها في تعزيز العلاقة بين المدرسة والأسرة والمجتمع المحلي لدعم السلوكيات الإيجابية لدى المتعلم خلال تبادل الخبرات بين المعلم والأسرة للمساعدة في حل مشكلات المدرسة لتذليل الصعوبات التي تواجه المتعلم وترسيخ ثقافة السلوك الإيجابي، والمساهمة في إنجاح البرامج التعليمية والوطنية والاجتماعية ليتحقق التعاون والتكامل فيما بينهم لإيجاد الدعم اللازم لتنفيذ برامج المشروع.. مؤكدة على السلوك الإيجابي بالشراكة المجتمعية لتعزيز مفهوم المواطنة الصالحة في المجتمع المدرسي ..

وأوضحت الشريف أن مؤشرات الأداء والتقدم تجاه الأهداف العملية للمنظمة أو المشروعات التي ترتبط باستراتيجية وعوامل مفهومة وفق مقاييس ومؤشرات تساعد على تنظيم الأعمال وتحديد طريقة عملية لتوصيف الأداء المناسب نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية .

والجدير بالذكر أن إدارة تعليم ينبع ممثل بقسم توجية وإرشاد الطالبات أقامت لقاءِ وزاري مشروع المدارس المعززة للسلوك الإيجابي (تعزيز) بمشاركة (70) تربويا وتربوية من مختلف مناطق المملكة والذي حققت فية أهداف وزارة التعليم واستهدفت في المحافظة خمس مدارس لتنفيذ المشروع.

العنيني
11-03-2016, 10:08 AM
بارك الله في جهود الجميع