المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : .. "السياحة" و"بلدية ينبع " تتفقان على الإسراع في تشغيل المنطقة التاريخية



أبو سفيان
07-03-2016, 01:59 AM
.. "السياحة" و"بلدية ينبع " تتفقان على الإسراع في تشغيل المنطقة التاريخية

https://sabq.org/design/website/images/icon/share.png









https://cdn.sabq.org/uploads/media-cache/resize_100_100/uploads/users-profile-images/55e0058d35af4.jpeg
صحيفة سبق الإلكترونية
ينبع
(https://sabq.org/city/%D9%8A%D9%86%D8%A8%D8%B9)












أقرت بلدية ينبع البحر مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والتي مثلها نائب رئيس الهيئة الدكتور وليد الحميدي، بحضور مدير فرع السياحة والتراث الوطني بينبع سامر بن علي العنيني, أهمية المسارعة في استثمار المباني الجاهزة بالمنطقة التاريخية بينبع واستكمال باقي المباني مع التركيز على أهمية توفير خدمات متنوعة من شأنها جذب أهالي ينبع وزوارها لتلك المنطقة.
واتفق الطرفان خلال لقائهما في فندق الموفمبيك خلال زيارة الحميدي لمحافظة ينبع أمس الجمعة لحضور تدشين فعاليات مهرجان الزهور والحدائق العاشر، على الإسراع في تشغيل المنطقة التاريخية لتكون عامل جذب سياحي بالمنطقة.
من جهته أشاد نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الدكتور وليد الحميدي بالتنظيم الكبير والرائع لمهرجان الزهور والحدائق بينبع، معبرًا عن انبهاره بحجم سجادة الزهور بالمهرجان والأعمال المميزة التي نفذت بموقع الفعاليات والحقيقة عمل مميز.
وتوقع الحميدي أن يكون المهرجان إضافة لكوكبة المهرجانات السياحية بالمملكة وسيشكل علامة بارزة للجاذبية السياحية لينبع وتسويقها لباقي الوجهات السياحية بالمملكة، معربًا عن تمنياته أن يتمكن المواطنون من زيارة المهرجان ليستمتعوا بحجم هذا العمل وهذه المناظر الرائعة والتي قد لا يجدها بمكان آخر بالمملكة سواء بحجم الزهور وألوانها أو حتى الفعاليات المصاحبة لها كركن ثقافة الطفل لتعليم القيادة وتعلم ثقافة الطرق والأمن والسلامة للأطفال وركن ترشيد استخدام المياه والكهرباء.
وشدد "الحميدي" على أهمية اللقاء الذي جمعه برئيس بلدية ينبع بخصوص أهمية استثمار كل المقومات المنطقة التاريخية والسياحية بمحافظة بنبع للنهوض بها في مجال صناعة السياحة .
وأضاف أن تنشيط السياحة ونجاحها يوفر الكثير من فرص العمل لجميع فئات المجتمع إذا تمت تهيئة المواقع التاريخية والسياحية لإقامة الفعاليات أو تقديم الخدمات الجاذبة للزوار والسياح وأهالي المحافظة بشكل عام، مطالبًا رئيس البلدية بتقديم كل التسهيلات لتشجيع الاستثمار السياحي مرحبا بمقترح لقاء رجال الأعمال بغرف المملكة مع غرفة ينبع لطرح الفرص الاستثمارية وتقديمها بشكل مختلف يضمن جاذبيتها للمستثمرين، وبالرؤية الثاقبة لرئيس البلدية في مجال صناعة السياحة وتنشيطها.
وأكد رئيس بلدية ينبع فهد المشعان حرص البلدية على القيمة الكبيرة للمنطقة التاريخية وأهمية استثمارها وتنميتها بالشكل المطلوب.
وأضاف أن المدينة التاريخية مهمة وهي واجهة سياحية من شأنها أن تغيير وجه ينبع إذا ما تم تنفيذها بالشكل الذي يرتبط بالتاريخ, مبينًا أن المباني تتغير بعوامل المناخ إذا لم تستخدم وتصبح عرضة للتآكل والتشققات, مشيرًا إلى أن الشارع السياحي لا يمكن أن يعمل إذا لم يكن جاذباً بالفعاليات التي نعجب بها في الخارج عند زيارة أي مكان تاريخي وموقع سياحي.
ودعا هيئة السياحة للمساهمة في تنظيم لقاء يجمع عددًا من رجال الأعمال والشركات المتخصصة في السياحة لعرض الفرص الاستثمارية السياحية بمحافظة ينبع، لجذب رؤوس الأموال الوطنية للاستثمار فيها.