المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أربعة مشاريع إبداعية تتأهل من تعليم ينبع في أولمبياد “إبداع” 2016



اعلاميات
03-02-2016, 11:03 PM
تأهلت أربعة مشاريع إبداعية لطلاب وطالبات تعليم ينبع للتصفيات النهائية من خلال مرحلة التحكيم الالكتروني في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع” 2016 من بين 120 مشروعا حيث تقدم قسم الموهوبين بينبع بتسجيل 37 مشروعا تأهل منها مشروع “مصاعد المستقبل” للطالبين براء كردي وياسر القاضي من مدرسة ابن خلدون .. وتقدم (قسم الموهوبات) بتسجيل : 43 مشروعا تأهلت منها ثلاثة مشاريع الأول منها بعنوان (أداة رياضية لتسهيل العمليات الحسابية (فئة صعوبات تعلم رياضيات) للطالبة حنين الجهني من الثانوية الرابعة ، والثاني بعنوان (Detection of Intronic Mutation” (Taq1B) of Cholesteryl Ester Transfer Protein Gene in Coronary Artery Disease Subject” للطالبة نوره الهندي من الثانوية الثانية بينبع الصناعية ، والثالث مشروع (جهاز تنظيف فرش الألوان الذاتي ) للطالبتين لجين الشريف من الثانوية الثانية بينبع الصناعية و ملكة المدني من الثانوية الثالثة بينبع الصناعية .
وثمن مدير تعليم ينبع محمد بن عبدالله العقيبي لقسم الموهوبين “بنين وبنات” ولجميع مدارس المحافظة الجهود المبذولة بدءًا من الاستعداد إلى الانتهاء من مرحلة التحكيم الالكتروني ، وتطبيق الخطة المرسومة ومتابعة تنفيذها، وتميزهم في الانتهاء من جميع الأعمال في الموعد المحدد .
وشكر “العقيبي” جميع العاملين في لجان الأولمبياد على الدعم والمتابعة أثناء سير التصفيات وتذليل الصعوبات والعقبات التي واجهت الطلاب والطالبات وتسخير كافة الإمكانات لضمان سيرها بالشكل المطلوب.
يذكر أنه تم في هذا العام دمج مسمى مساري البحث العلمي والابتكار بمسمى واحد وهو مشروع علمي ، يتنافس فيه الطلاب في 20 مجالاً علمياً, وكانت ” إبداع 2016م” قد مرت بـ 3 مراحل، هي : مرحلة التسجيل التي تشمل مرحلتي التسجيل الأولى وطلب المشاركة “تسجيل معلومات الطالب” ، والمرحلة الثانية من التسجيل شملت معلومات المشروع: كتابة الملخص، كتابة خطة المشروع، تعبئة النماذج ، بعد ذلك جاءت المرحلة الثانية – مرحلة التحكيم الإلكتروني – من خلال الموقع, وعليه تم إعلان المشروعات المتأهلة للتصفية النهائية بتاريخ 1 فبراير 2016م.
وتبقى المرحلة الثالثة ، هي مرحلة التصفية النهائية وتشمل مشاركة أفضل 120 مشروعاً في التصفية النهائية، للإعلان عن فوز أفضل 30 مشروعاً (15 مشروعاً للطلاب، و15 مشروعاً طالبات)، وتبدأ من 3 إلى 5 مارس 2016م.
يذكر أن الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي، عبارة عن مسابقة علمية سنوية تقوم على أساس التنافس في أحد المجالات العلمية، من خلال تقديم مشروعات علمية فردية أو جماعيّة، وفقاً للمعايير والضوابط الخاصة بالمشروع، ويتم تحكيمها من قبل نخبة من الأكاديميين والمختصين، وفق معايير علمية محددة، بهدف تحديد المشروعات المتميزة لترشيحها للمراحل التنافسية الأعلى.