المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدارس نبع المعرفة الأهلية تحصل على الشهادة العالمية في الجودة



اعلاميات
27-01-2016, 11:51 AM
حصلت مدارس نبع المعرفة الأهلية بينبع على الشهادة العالمية في نظام إدارة الجودة الآيزو 9001 (ISO 9001) ، وذلك لتطبيقها معايير الجودة في الخدمات التعليمة في جميع اقسامها وفروعها بعد تقييم الشركة المانحة شركة (SAI /GLOBAL) .
وأشادت الشركة المانحة بالجهود التي بذلت من فريق عمل الجودة حيث كانت نسبة تحقق ادارة نظام عالية جدا بلغت 98 % .
وأكد رئيس التعليم الأهلي والأجنبي بينبع عبد العزيز زيدان العلوني ، أن هذا الإنجاز التعليمي لم يكن ليتحقق لولا جهود إدارة المدرسة ومعلميها وتحملهم عناء جهد عام كامل من العمل المنظم وفق المعايير الدولية للحصول على شهادة الآيزو وأن هذه الشهادة بحد ذاتها تعتبر إنجازا ينهض بمستوى التعليم الأهلي .
وأضاف زيدان أن أهمية الحصول على الآيزو تتمثل في تنظيم الشؤون التعليمية والإدارية . فمن الناحية التعليمية يؤكد الحصول على (الآيزو) أن تقييم الطلاب في المدرسة تقييم منطقي إذ لا يمكن تمييز الطالب من النواحي العلمية وإغفال الجوانب التربوية والسلوكية الأخرى . أما من الناحية الإدارية فقد قلل الحصول على (الآيزو) من التكاليف والمصروفات المدرسية كما نظم شؤون الصادر والوارد والاحتياجات المتعددة التي تتطلبها العملية التعليمية ، بالإضافة إلى تنظيم عملية التواصل مع أولياء الأمور .. مبينا أهمية الحصول على شهادة الجودة العالمية تأتي من مطابقة تحصيل تنتهج المدرسة من خلالها أسساً تتوافق مع متطلبات العملية التعليمية والأهداف والرؤى التربوية .
الجدير بالذكر أن نظام الآيزو نظام يهدف إلى تحسين أسلوب الإدارة في سبيل تحقيق جودة ذات مستوى عال تستطيع من خلالها المنشأة (المدرسة) أن تنظم عملياتها وتدير مواردها بشكل اقتصادي في كافة الأنشطة التي تقوم بها , وهو بذلك سلوك وثقافة على مستوى القائد والأفراد بل وعلى مستوى المنشأة ككل ، كما أن التفكير في تحقيق الجودة هو قرار استراتيجي يعتبر مكسباً للإدارة وللمدرسة وللمجتمع بشكل عام .

أبو سفيان
27-01-2016, 02:31 PM
الله يوفقهم وهذه شهادة عالمية تثبت أن هذه المدرسة تستحق ما حصلت عليه من تقدير يرفع من شأنها وهذا لا يستغرب من منشأة يسعى مالكها لأن تكون دائما في مقدمة المنشآت التعليمية من تطوير للأداء وارتقاء بالمستوى واستخدام أحدث الأجهزة والبرامج ، والتقدير موصول للجهاز الإداري المشرف على المدرسة سائلين الله لهم التوفيق لتحقيق المزيد من الإنجازات التي نفخر بها .

العنيني
27-01-2016, 08:00 PM
حقيقة ان هذه المدارس مميزة وتعتبر رايئدة

أبو رامي
28-01-2016, 08:05 AM
نبارك لهم هذه الشهادة العالمية وهم يستحقونها بجدارة فجميع المقومات التربوية موجودة في هذه المدارس من المباني النموذجية واختيار المديرين الأكفاء وتأمين الأدوات والوسائل التعليمية والمعلمين القديرين وقبل هذا كله الإخلاص والرغبة الأكيدة في تقديم عمل مفيد

على أن الشكر يجب أن يزجى لمالك المدرسة الشيخ الدكتور التربوي عبدالله سودان المويهي فهو الحريص دائما على تأمين كل مامن شأنه رفعة المدرسة وجودة مخرجاتها . ولذلك فلا غرابة أن تتوج هذه المجهودات المخلصة بهذا التقدير الرفيع
تهانينا وإلى الأمام دائما

فهد سلامه الرفاعي
01-02-2016, 09:21 PM
يستاهلون ... عن جداااارة واستحقااااااق .

ألف مبرووووووووووك