المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعليم ينبع : 70 ألف طالب وطالبة ينتظمون على مقاعد الدراسة في اليوم الأول



اعلاميات
17-01-2016, 03:09 PM
انتظم صباح اليوم في جميع مدارس محافظة ينبع أكثر من 70 ألف طالب وطالبة على مقاعد الدراسة في 421 مدرسة .. في ظل خطة منظمة وترتيبات متكاملة لبدء الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي بنجاح في جميع المراحل , و سلمت جميع المدارس الكتب الدراسية للطلاب والطالبات ، وتم تنظيم زيارات ميدانية للتأكد من جاهزية المدارس للفصل الدراسي الثاني ، وتحقيق أهداف الخطط المرسومة التي أشرف عليها مساعدا مدير التعليم للشؤون التعليمية ـ بنين وبنات ـ ومديرو ومديرات مكاتب التعليم الإشرافية التابعة للإدارة , و قام نحو 200 مشرف ومشرفة بمتابعتها ميدانياً مع مديري ومديرات المدارس ورفع التقارير لبداية جادة من أول يوم دراسي , وحل الإشكاليات الميدانية التي قد تحدث .

وأوضح مدير التعليم محمد بن عبدالله العقيبي أن الخطة المعتمدة لانطلاق الفصل الثاني طبقت بشكل جيد ، حيث انتظم الطلاب والطالبات على مقاعد الدراسة وسط تضافر الجهود من جميع الزملاء في الميدان التربوي ، مؤكدا اكتمال توزيع المناهج الدراسية عليها .
ووجه العقيبي مديري المدارس والمعلمين إلى أهمية البداية الجادة للفصل الدراسي الثاني , مشيرا إلى أن فرق الصيانة قامت خلال إجازة منتصف العام الدراسي بأعمال الصيانة العاجلة لعدد من مدارس البنين والبنات ذات الاحتياج ، ومشدداً على تهيئة وتسخير إمكانات المدرسة المتاحة لخدمة الطلاب والطالبات ، والعمل على الاستقبال الحسن لأولياء الأمور ومحاولة معالجة المشكلات داخل المدرسة والتأكيد على تنفيذ خطط السلامة وعمل ما يلزم حيالها , والإشراف المباشر على انصراف الطلاب .
وأبان أن المشرفين والمشرفات التربويين تابعوا ميدانياً الاستعدادات والتجهيزات المبكرة لاستقبال الطلاب والطالبات مع بداية الفصل الدراسي الثاني ، و أشار إلى اطلاعه على تقارير زيارات المشرفين والمشرفات الميدانية لجميع المدارس عن سير وانتظام الدراسة في مدارس المحافظة .
وقدّم "العقيبي" شكره لأبنائه وبناته وأولياء أمورهم والعاملين في الميدان التربوي كافة ، على جهودهم المبذولة التي أدّت إلى نجاح مميّز لليوم الدراسي الأول بمدارس المحافظة .