المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعليم ينبع يدشن العمل بمنظومة الأداء الإشرافي المدرسي



اعلاميات
24-12-2015, 11:06 AM
دشن مدير تعليم ينبع محمد بن عبدالله العقيبي اليوم لقاء " اعتماد العمل بمنظومة الأداء الإشرافي المدرسي" على مسرح الإدارة بمشاركة جميع المشرفين وقادة المدارس بالمحافظة ، بهدف شرح وتوضيح الأداة الثالثة الخاصة بمؤشرات الأداء الإشرافي المدرسي ، واعتماد العمل بها بدءاً من الفصل الدراسي القادم ..

وتحدث مدير التعليم في بداية اللقاء عن دور القائد المدرسي ، وأن هذه البرامج والمبادرات تهدف إلى تحويل الأعمال من الاجتهاد إلى التنظيم ، وجعل جميع المجالات التي يمارسها داخل المدرسة والتي منها القيادة المدرسية و عملية التعليم والتعلم والمخرجات التربوية والتعليمية إلى مؤشرات يمكن التحقق من قياسها وإعطاؤها وزن نقطي وفقا للمنظومة الإشرافية ..

وأكد " العقيبي" أن تطبيق منظومة الأداء الإشرافي المدرسي سيكون له دور كبير وبارز في النهوض بالعمل في المدارس ، من خلال الرفع من مستوى الأداء الإشرافي للقيادات ، والتدريسي للمعلمين ، والتحصيلي للطلاب .
مشددا على أهمية العمل على برنامج نور ، وعمل خطة عمل لاستكمال مخرجات البرنامج والاستعداد للقطة المعلوماتية والتي ستكون بتاريخ 16 / 4 / 1437هـ ..

بعد ذلك استعرض أخصائي التقويم المشرف التربوي عيد بن عبدالله العلوني الأداة الثالثة الخاصة بـ" مؤشرات الأداء الإشرافي المدرسي " في مجالاتها الثلاثة ، المجال الأول : القيادة المدرسية وذكر بعضا من معاييرها كبناء الخطة المدرسية وتنفيذها ، والزيارات الصفية ، والانضباط المدرسي ، ونشر وممارسة المعرفة ، ثم المجال الثاني : عملية التعليم والتعلم تناول فيه معايير استراتيجيات التدريس و الأنشطة التعليمية ، ثم المجال الثالث : المخرجات التربوية والتعليمية ، وشمل معايير التحصيل الدراسي ، و أسئلة الاختبارات ، مؤكدا خلال استعراضه للمجالات الثلاثة على أسئلة التحقق التي تقيس المؤشرات ومعدل التقويم لكل مؤشر ..
وفي ختام اللقاء خصصت فترة للمداخلات ، ومناقشة استفسارات قادة المدارس حول المجالات الثلاثة .


http://www.m5zn.com/newuploads/2015/12/24/jpg//m5zn_0e6cbbb9ae3a024.jpg (http://www.m5zn.com/out.php?code=16123627)




http://www.m5zn.com/newuploads/2015/12/24/jpg//m5zn_8fe49c47bc224e4.jpg (http://www.m5zn.com/out.php?code=16123628)