المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعليم ينبع يحتفل باليوم الدولي لمكافحة الفساد



اعلاميات
17-12-2015, 03:02 PM
رعي مدير تعليم ينبع محمد بن عبدالله العقيبي الاحتفال باليوم الدولي لمكافحة الفساد الذي نفذته الإدارة ممثلة في قسم المتابعة الإدارية على مسرح الإدارة بحضور مساعدي مدير التعليم للشؤون التعليمية والشؤون المدرسية ورؤساء الأقسام التعليمية والإدارية .
ويهدف الاحتفال إلى إذكاء الوعي بمشكلة الفساد ودور الهيئة الوطنية ( نزاهة ) في مكافحته ومنعه. والتي دخلت حيز التنفيذ في ديسمبر 2005. واشتمل الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة على العديد من الفقرات التوعوية والأعمال المسرحية والأناشيد التي تحث على النزاهة ودور الهيئة.
و أكد مدير التعليم على أثر نشر الوعي بمفهوم الفساد , وبيان أخطاره , وآثاره وأهمية حماية النزاهة .. مركزا على تعزيز الرقابة الدينية , وعدم التسامح مع الفساد .
و أشار العقيبي إلى أن من واجب المسلمين تعاونهم فيما بينهم في مكافحة الفساد وحماية النزاهة ولتقوية الوازع الديني لدى المجتمع، مبينا أن منهجية بعض الطرائق والأساليب التي من شأنها إيقاظ نفوس المجتمع لمفهوم الفساد لمعرفته ومن ثم اجتنابه منهج يجب أن يتبع ، ومن أهم هذه الطرائق تفعيل دور التعليم الذي يأتي في المقام الأول كرسالة ولا يمكن أن يعفى من مسؤوليته المهمة الملقاة على عاتقه وهي توعية الطلاب والطالبات وتثقيفهم من خلال طرائق واضحة وجلية تعنى ببيان صور الفساد وأضراره وموقف الإسلام منها؛ فيها الحثّ على الإيمان، والأمانة، والصدق، والإخلاص، مؤكدا على تحديثها وتطويرها باستمرار لتناسب مختلف الأعمار والمراحل الدراسية.
من جهة أخرى احتفلت الشؤون التعليمية "بنات" باليوم الدولي لمكافحة الفساد ، بهدف الإسهام في نشر ثقافة النزاهة لدى أفراد المجتمع، وامتثال قيم النزاهة وممارستها.، بحضور مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية رقية بنت عتيق الحمدان عدد من القيادات التربوية, ومشاركة قسم الإعلام التربوي بنات .
واحتوى الاحتفال المعد بهذه المناسبة على العديد من أوراق العمل و معرض اشتمل على الوسائل التعليمية والمنشورات التوعوية، والمجسمات التي تحقق أهداف البرنامج، والتي تساهم في تعزيز نشر ثقافة النزاهة ومكافحة الفساد .
وقدمت مساعد مدير الإعلام التربوي أماني بنت عبدالعزيز الأحمدي ورقة عمل بعنوان "التفكير الناقد حول ما يبث إعلامياً" حيثٌ عرضت دور الإعلام في مكافحة الفساد عبر مواقع التواصل الإلكتروني ثم تطرقت للتفكير الناقد ودوره المهم في إكساب الجمهور مهارات النقد والتقويم والتحليل وحل المشكلات والربط بينها وبين المتغيرات ومهارات الحديث ، ثم عرضت خلال ورقة العمل سأله ما التفكير الناقد ؟ أنه طريقة منهجية لتشكيل فكر الإنسان وصياغته وهو يعمل بدقة وبشكل هادف وبالتالي هو منطقي , وتميزه عن غيرة من أنواع التفكير الأخرى بكونه مدركاً لطبيعة نظام الفكر عالي الجودة ، ثم تناولت مهارات التفكير الناقد ومعايير التفكير الناقد وكيف تستخدم مهارة التفكير الناقد عبر وسائل الإعلام.


http://www.m5zn.com/newuploads/2015/12/17/jpg//m5zn_244d66176cf6b9d.jpg



http://www.m5zn.com/newuploads/2015/12/17/jpg//m5zn_716d2616d2f64e3.jpg (http://www.m5zn.com/out.php?code=16113715)