المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برنامج تكاملي بين فطن ونبراس ينبع .. 250 طالبة ومعلمة يكافحن المخدرات والمؤثرات العقل



اعلاميات
15-12-2015, 10:00 AM
استضافت الثانوية الثامنة بينبع البحر ، مساعدة مدير التخطيط والتطوير بتعليم ينبع منسقة المشروع الوطني للوقاية من المخدرات ـ نبراس ـ منى يوسف الغامدي لتقديم ورشة عمل تفاعلية ضمن خطة تفعيل المشروع الوطني الوقائي للطلاب والطالبات ( فطن ) ، بحضور مشرفة البرامج العامة والتدريب منسقة برنامج (فطن) حميدة الأحمدي وعدد من التربويات .

وأفادت "الغامدي" بأن العمل تم وفق منهجية علمية وخطط تحقق الأهداف ، فمن خلال التعاون البناء بين كافة الأفراد من كل القطاعات الحكومية تكون النتائج مثمرة ، حيث كانت بداية الانطلاق لتفعيل مشروع نبراس عبر أندية الحي في تعليم ينبع وها هو يستكمل برامجه وفعالياته من خلال التعاون مع البرنامج الوقائي الوطني (فطن) ، وتلبية دعوة الميدان التربوي وحرصه على توعية الطالبات من خلال هذه الورش العلمية المتخصصة .

وأكدت الغامدي بأن المادة العلمية المقدمة محكمة ومعتمدة من الأمانة العامة باللجنة الوطنية للوقاية من المخدرات تتحدث عن ظاهرة المخدرات والمؤثرات العقلية ، وكيفية تأثيرها على العقل البشري وتعريف الإدمان ومراحل التعاطي ، مع توضيح أن الإدمان مرض عضال يصيب المخ ويفقده السيطرة على تصرفاته وانفعالاته .

وتناولت في حديثها عن أضرار المخدرات وأخطارها ولماذا توقع المخدرات بصغار السن .. مبينة أن الدراسات العلمية مؤكدة بأن الشباب هم المستهدفون لقلة الوعي وقلة النضج ومن هنا يأتي دور برنامج فطن وبرنامج نبراس من أجل زيادة الوعي والنضج الفكري لدى هذه الفئة .لأن ظاهرة المخدرات هي الأخطر على مستوى العالم والتي تجر إلى الكثير من المشاكل وقد تكون بوابة للتطرف والإرهاب .

واختتمت الجلسة العلمية باستعراض كافة وسائل التواصل الاجتماعي في اليوتيوب وتويتر والفيس بوك والانستغرام ومن أجل خروج آمن من المخدرات لابد من نشر وسيلة التواصل مع المركز الوطني لاستشارات الادمان (الرشيد) عبر رقم التواصل 1955 .

وشكرت "الغامدي" قائدة المدرسة ومنسوباتها ، ومنسقة برنامج فطن بالمدرسة مها زويد الرفاعي في تجهيز الورشة العلمية ، وتنفيذ المعرض والذي خصص له مقر دائم في المدرسة ، حيث تقف في كل ركن من أركانه طالبة للتعريف بأهداف فطن وكيفية تفعيله عبر كافة الوسائل المتاحة وتم استعراض أعمال الطالبات وظهر واضحا جليا أن رسالته قد وصلت إليهن ليكن سفيرات لهذا البرنامج بين شريحة الطالبات أمل الغد المنتظر .


http://www.m5zn.com/newuploads/2015/12/15/jpg//m5zn_4ac3a12438b13be.jpg (http://www.m5zn.com/out.php?code=16110022)