المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدير تعليم ينبع يفتتح معمل اللغة الإنجليزية في ثانوية الملك عبدالله



اعلاميات
09-12-2015, 04:24 PM
افتتح مدير تعليم ينبع محمد بن عبدالله العقيبي اليوم الأربعاء معمل اللغة الإنجليزية بثانوية الملك عبدالله بن عبدالعزيز بينبع ، بحضور مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية سليم بن عبيان العطوي وعدد من رؤساء الأقسام ومشرفي الإدارة ..

وأكد العقيبي خلال حفل الافتتاح على أن الإنجليزية تمثل وسيلة الاتصال مع الآخر والتعرف علي ثقافات أخرى و من يمتلك هذه الأداة يستطيع أن يواجه تحديات العالم و اكتساب المعرفة ، وبحكم أنها لغة العصر نستطيع من خلالها الدعوة إلى الله ونشر الثقافة الإسلامية التي تبين حقيقة الدين الإسلامي ، و دعوته للتواصل مع الحضارات الأخرى ، كما تساعد في تنشئة المواطن الصالح الذي يدافع عن قيم ومثل أمته ودينه .
وأوصى المعلمين إلى توظيف المهارات البشرية الإيجابية في التعلم ، واستخدام مثل هذه المعامل وتفعيل الوسائل التعليمية الحديثة بكافة أشكالها ، وإشغال حواس المتعلم ، والحرص على ممارسة التعليم باستمتاع وخلق الأجواء التي تمكنهم من الاستفادة من الإمكانات التي وفرتها الدولة أيدها الله من خلال اهتمامها بالتعليم .
ثم استمع إلى شرح مفصل عن فكرة المعمل من مدير المدرسة دخيل بن راشد العنمي و محتوياته ، مشيرا إلى سعي إدارة المدرسة لجعلها بيئة تعليمية مميزة ، جاذبة وداعمة للاستراتيجيات الحديثة في التدريس ، كالتعلم النشط والتفاعلي ، مع توفير كافة الوسائل التقنية المعينة ، ونظام حديث للصوتيات مناسب لدروس الاستماع ، وأجهزة عرض ذات دقة عالية ، ومكتبة مصغرة تحتوي على معاجم وقصص قصيرة تهدف إلى بناء كلمات وجمل بسيطة ومرتبة قواعديا ولفظيا .. مضيفا إلى أن المعمل يخدم 430 طالبا كحصص تؤدى فيه ، يضاف لذلك نشاط ومشاريع الطلاب في اللغة الإنجليزية ، مع إمكانية تنفيذ برامج تدريبية للطلاب والمعلمين ..
وخلال الافتتاح استعرض مدير التعليم فيلما يحكي بداية العمل إلى الإنجاز ، ومحادثات وأناشيد ومشاهد طلابية باللغة الإنجليزية ..

http://www.m5zn.com/newuploads/2015/12/09/jpg//m5zn_e64a3f40db4f8af.jpg (http://www.m5zn.com/out.php?code=16101697)


http://www.m5zn.com/newuploads/2015/12/09/jpg//m5zn_66151eeb00e9c89.jpg (http://www.m5zn.com/out.php?code=16101696)