المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "الدليقي" من تعليم ينبع ضمن خمسة طلاب كسفراء للحوار بالمملكة



اعلاميات
02-12-2015, 05:49 PM
في لقاء أمير المنطقة الشرقية ..
"الدليقي" من تعليم ينبع ضمن خمسة طلاب كسفراء للحوار بالمملكة




شاركت إدارة تعليم ينبع ممثلة في النشاط الطلابي بفعاليات البرنامج الوزاري الطلابي للتدريب والمهارات والحوار في مرحلته النهائية ، الذي استضافته الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية في الفترة من 18 ـ 20 صفر 1437 هـ ، و استهدف أكثر من 250 طالباً وطالبة على مستوى المملكة ، بمشاركة 45 "مدرسة بنين وبنات" من إدارات تعليمية عدة.. ومثل تعليم ينبع فيه الطالب محمد بن أحمد الدليقي .
وذكر المشرف على وفد ينبع سفيان عواد الصبحي أن الطالب محمد الدليقي أبهر الحضور في اليوم الأول عندما عرّف بنفسه وبإدارة التعليم المنتمي إليها ، وقدم في اليوم الثاني ورقة عمل بعنوان " مشروع التدريب و المهارات والحوار الطلابي" .. مبينا أن الورقة ارتكزت على ثلاثة محاور هي .. تطبيق مفاهيم النزاهة ومحاربة الفساد , ووقاية المجتمع التعليمي من المهددات الفكرية , والتفكير الناقد لما يبث إعلاميا على الطلاب .
و أضاف "الصبحي" و نتيجة لما قدم محمد الدليقي في البرنامج من جهد وعطاء تم اختياره من ضمن خمسة طلاب كسفراء للحوار الطلابي للقاء صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية برفقة مشرف عام الوزارة بندر عسيري .
وبين الطالب محمد الدليقي أن تمثيل تعليم ينبع شرف ناله من خلال هذه المشاركة ، مضيفا أنه أُعد منذ الصغر ـ كسائر زملائه ـ بأن يكونوا دروعا للوطن ، أمناء عليه في قلوبهم و أقوالهم وسلوكهم ، وأن الدفاع عن هذا الوطن من كل عابث في أمنه فرض عليهم ، و الالتفاف حول قيادتهم واجب ودين عليهم .. فنحن لبنات هذا الوطن .. خلقنا من ترابه ، وتعجنا بمائه وطينه ، وأساس بنائه .. إن وقوفنا في المنابر لعرض أفكارنا لم يكن لولا هذا الوطن المعطاء ، ولمشاركة قادتنا الهم في البناء والتطوير والآمال في شتى المجالات ولندرك جميعا ان بناء الأوطان برجالها وسواعدهم وأن لأوطانهم حق عليهم وأن لا شيء يعادل الوطن.

يذكر أن البرنامج يسعى إلى تحقيق جملة من الأهداف ، منها تدريب الطلاب على التعبير عن أفكارهم وآرائهم بالطرق الصحيحة ، ونشر ثقافة الحوار في المجتمع التعليمي، وتحصين الطلاب من الأفكار السلبية ، وتنمية مهارات الإلقاء والاتصال الفعال ، وصقل المواهب الطلابية في المجالات الثقافية المتعددة باستخدام ورش العمل والبرامج التدريبية.




http://www.m5zn.com/newuploads/2015/12/02/jpg//m5zn_32d6b2863ade9fd.jpg (http://www.m5zn.com/out.php?code=16091945)



http://www.m5zn.com/newuploads/2015/12/02/jpg//m5zn_f91d6b2f371f578.jpg (http://www.m5zn.com/out.php?code=16091944)

فهد سلامه الرفاعي
03-12-2015, 10:37 AM
ألف ألف مبروووووووك هذا التميز للابن الغالي محمد ..


إلى الأمام دائماً أيها البطل ......