المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضمن خطة التطوير .. تعليم ينبع ينفذ برنامج المعلم المشرف



اعلاميات
25-11-2015, 12:20 PM
نفذ تعليم ينبع ممثلا في وحدة تطوير المدارس وضمن الخطة التشغيلية للوحدة برنامج "المعلم المشرف" والذي استمر لمدة يومين بواقع (10) ساعات تدريبية ، بمشاركة 22 معلما ، ويهدف لبناء الكفاية الداخلية في مدارس تطوير .

وأوضح مدير وحدة تطوير المدارس بتعليم ينبع خضر خميس الرفاعي أن البرنامج يستهدف المعلمين المشرفين في مدارس تطوير ، ويهدف إلى تعريف المعلمين المشرفين بالأساليب الإشرافية لتنمية الأداء المهني وتعميق الفهم لأدوار وعلاقات المعلم داخل المدرسة وخارجها وتوضيح مفهوم المجتمع المدرسي وأهداف المدرسة المتعلمة إضافة إلى الإلمام بالكفايات المهنية للمعلم المشرف.

مضيفا أن المعلم المشرف هو معلم يتميز بالجدية والأداء المتميز ، و ذو خبرة تربوية في مجال التدريس ولديه رؤية واضحة للعمل التربوي ، يقدم الدعم من خلال التخصص لزملائه المعلمين ، ويشارك في نموهم المهني بنقل الخبرات التربوية المناسبة ، من خلال منظومة عمل تعاوني ، تشاركي بينهم وقائد المدرسة والخبير التربوي .
مشيرا إلى أهميته في مدارس تطوير حيث أنه هو المطور والمستهدف في نفس الوقت بعملية الإنماء المهني ، وفي تحمل مسؤولية التطوير الذاتي للمعلمين ، وهو المترجم الحقيقي والمباشر لخطة التطوير المهني في المدرسة ، وله مهام عدة منها دعم العمليات التدريسية وتحسينها ، وتجويد عملية التعليم والتعلم ، وتنظيم التطوير المهني وتنفيذه ، وتطوير المواد ، والمشاركة في لجنة التميز والجودة وتحسين شراكة المدرسة مع الأسرة ومؤسسات المجتمع ..

وأشار " الرفاعي" أن مدير المدرسة هو المسؤول عن ترشيح المعلمين المشرفين وفق معايير وضوابط ، و سيحظون بعد ترشيحهم بعدة مميزات كتخصيص حصص مكتبية لهم ، وعدم تكليفه بأعمال غير تدريسية كحصص الانتظار والإشراف في الفسح أو المناوبة قبل وبعد الدوام ، وإعطاؤه الأولوية في ترشيحات الإشراف التربوي ..




http://www.m5zn.com/newuploads/2015/11/25/jpg//m5zn_71cf0474a839888.jpg (http://www.m5zn.com/out.php?code=16081852)