المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إعلاميات ينبع يواصلن سلسلة برامجهن التدريبية



اعلاميات
22-11-2015, 02:44 PM
واصل الإعلام التربوي بتعليم ينبع - بنات- سلسلة برامجه التدريبية ضمن الخطة التشغيلية للقسم بتنفيذ برنامج (المنسق الإعلامي .. والإعلام الجديد) في الفترة من 10ـ12 /2/ 1437هـ بمركز التدريب التربوي.. ويهدف البرنامج إلى إعداد وتأهيل (٢٦) منسقة إعلامِية في مدارس البنات وأقسام الإدارة ، وتزويدهن بمهارات التواصل عن طريق الإعلام الجديد ، وتوثيق البرامج والفعاليات بأبسط الطرق ، نثرا و تصويرا .. وطريقة كتابة الخبر الصحفي باستخدام العناصر الستة لبناء الخبر الجيد ..

وأوضحت مساعد مدير الإعلام التربوي - بنات- أماني بنت عبدالعزيز الأحمدي أن البرنامج التدريبي يأتي ضمن سلسلة برامج تستهدف المنسقات الإعلاميات وتزويدهن بأهم مهارات العمل الإعلامي ، والتعريف ببعض مفاهيم الإعلام الجديد ، وكيفية التعامل معه داخل البيئة المدرسِية بما يعود بالفائدة على العملية التعليمية في المدرسة أو القسم ، حَيثُ يتطرق البرنامج إلى التعريف بالإعلام الجديد من خلال أدواته وأقسامه ، وكيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي كونها جزء لا يتجزأ من الإعلام الجديد بطرق سليمة وفاعلة حيث أصبحت تشغل جزءاً من حياتنا اليومية.

وأبانت أن للإعلام دور فاعل ومهم ، ويعّد أحد أهم الركائز والدعائم الاستراتيجية في تحقيق التنمية بشكل عام ، وفي التعليم يعّد شريكا حيويا في كل البرامج والفعاليات ومصدر هام لنقل الخبرات بين المدارس ، وفي العمل على غرس القيم والمفاهيم الصحيحة في نفوس النشء وتعميق حب الوطن والقيادة والاعتزاز بهما قولا وعملا .

وأشارت المدربة سمية محمد الصياح أن البرنامج يرتكز على خمس محاور أساسية للعمل الإعلامي في الميدان من حيث أهمية التواصل الإعلامي للمدرسة والعلاقة التكاملية بين الإعلام والتربية وكيفية تفعيل الإعلام الالكتروني في الميدان التربوي وتسخير الإعلام الجديد لإيصال الرسالة التربوية ، وإكساب المتدربات أهم طرق نشر الخبر بطريقة جيدة كتابة وتوثيقا بالصور من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ، وتزويد المنسقات بالأدلة المنظمة للعمل والتعريف بالحقيبة الإعلامية للمنسقة.
http://www.m5zn.com/newuploads/2015/11/22/jpg//m5zn_4e9ba1718e0f926.jpg (http://www.m5zn.com/out.php?code=16077945)





http://www.m5zn.com/newuploads/2015/11/22/png//m5zn_8361113feb50cc5.png (http://www.m5zn.com/out.php?code=16077946)