المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تدشين وحدة للأوعية الدموية والتداخلية في مدينة ينبع الصناعية



أبو سفيان
16-11-2015, 11:49 AM
تدشين وحدة للأوعية الدموية والتداخلية في مدينة ينبع الصناعية




http://www.rcymc.med.sa/Images/Cashier.JPG




علاج حالة تصلب شرايين مزمنة في المركز الطبي التابع للهيئة الملكية بينبع


نجح المركز الطبي التابع للهيئة الملكية بينبع في إنهاء معاناة مريض مصاب بتصلب الشرايين المزمن والذي تسبب في انسداد الشريان الحرقفي الجامع وانسداد في الشريان الفخذي. وكان المريض يعاني لسنوات من آلام مزمنة في الفخذ والساق مع بروده شديدة في القدم وفقدان للإحساس، مما أثر سلباً على حياته، فكان لا يستطيع أن يمشي أكثر من عشرة أمتار.

وكان المركز قد شكل فريقا طبيا بقيادة رئيس قسم الجراحة استشاري جراحة الأوعية والجراحات التداخلية الدكتور كمال بن أحمد الزغبي بعد مراجعة المريض لعيادة جراحة الأوعية الدموية بالمركز وذلك لتقييم الحالة وعمل الأشعة التشخيصية. وعلى إثره شرع الفريق الطبي في خطة علاجية بدأت بالقسطرة التداخلية وفتح الانسدادات الشريانية بواسطة البالون التداخلي ووضع دعامة خاصة بالشريان الحرقفي، وذلك تحت التخدير الموضعي. وبفضل من الله انتهت معاناة السنين مع الألم بعودة القدم إلى نشاطها الطبيعي.

إلى ذلك دشن المركز الطبي في مدينة ينبع الصناعية التابع للهيئة الملكية بينبع وحدة الأوعية الدموية والتداخلية، لتقديم الخدمات الطبية لحالات غسيل الفشل الكلوي وأمراض القدم السكرية وتصلب الشرايين المزمن وإصابات الأوعية الدموية وأمراض الشريان الأورطي والجلطات الطرفية وعلاج الدوالي عبر أحدث اجهزة الموجات الترددية بواسطة القسطرة التداخلية في وحدة جراحات اليوم الواحد. من جانبه ثمن الدكتور كمال الزغبي الدعم اللامحدود والمتابعة المستمرة من قبل المسؤولين بالهيئة الملكية والتي كان لها عظيم الأثر في تطوير الخدمات الطبية بالمركز.