المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعليم ينبع ينفذ ورشة تحسين الأداء (حسّن ) للمرحلة الابتدائية



اعلاميات
14-11-2015, 03:27 PM
نفذت إدارة تعليم ينبع ورشة تربوية تطبيقية لتحسين الأداء التعليمي للمرحلة الابتدائية ــ حسِّن ــ بعنوان ( ايضاحات لتجويد تطبيق مشروع حسن في المرحلة الابتدائية) يوم الأربعاء الماضي ، وافتتحت الورشة مشرفة الإدارة المدرسية عزيزة الحربي بحضور 50 قائدة تربوية ووكيلات شؤون طالبات ومرشدات ومساعد إداري .

وأكدت الحربي على توضيح دور قائدة المدرسة في المشروع ونشر ثقافته ،و توعية المعلمات وأولياء الأمور حتى تتحقق أهداف المشروع بجودة عالية إذ أن فكرة المشروع يقوم بها مشرفو التعلم الأساسي بإجراء تقييم لطلاب المرحلة الابتدائية في المهارات التي تم تدريسها من قبل المعلمين ، ويستفاد من تحليل النتائج بعد عمليات التقويم في تخطيط البرامج الصفية المساندة والإثرائية وتنفيذها وتوجيه الفعاليات الإشرافية والبرامج التدريبية.

وأبانت مشرفة شعبة الصفوف الأولية نوف القحطاني كيفية التكامل بين
التقويم المستمر ومشروع (حسن) والبرامج المقترحة لتجويده ، حيث عرضت وناقشت خلال الورشة ورقة عمل بعنوان (ماذا بعد تطبيق المشروع) وأكدت على قائدات المدارس الابتدائية بوضع خطة للبرنامج وإعدادها لإيجاد الرؤية لـتجويد التعلم في المرحلة الابتدائية من خلال التحسين المستمر.

وأشارت منسقة مشروع تحسين الأداء التعليمي للمرحلة الابتدائية حسنه الشهري إلى المستجدات في مشروع (حسن) وخطوات الرصد في نظام نور، وأهم المعوقات التي واجهت المدارس في تطبيق المشروع للعام الماضي .
بعد ذلك فتح باب الحوار والناقش حول أهم السلبيات والإيجابيات في تطبيق المشروع والمقترحات لتجويده .

وخلصت الورشة إلى عدد من التوجيهات منها :عقد اجتماع من قبل قائدات المدارس الابتدائية بالمعلمات لنشر ثقافة المشروع ، ودور المرشدة الطلابية قبل وبعد تنفيذ المشروع ، و تضمين برامج في الخطة التشغيلية لقائدة المدرسة عن المشروع والسرية التامة لنماذج الأسئلة لضمان نجاح المشروع وأن لا ينتهي المشروع بانتهاء تطبيقه بل يستمر العمل على رفع مستوى المتأخرات دراسياً وتقديم برامج إثرائية للمتفوقات وأن يعد ذلك تكاملاً مع أدوات التقويم التي تستخدمها المعلمة ، والرصد يكون من حساب معلمة المادة.

وفي ختام البرنامج قدمتّ مشرفة الإدارة المدرسية عزيزة الحربي شكرها لقائدة الابتدائية العاشرة بينبع البحر ومنسوبات المدرسة لاستضافتهم البرنامج ، وجميع الحضور على تفاعلهم البناء ومداخلاتهم الهادفة.



http://www.m5zn.com/newuploads/2015/11/14/jpg//m5zn_e0094924720e1ed.jpg (http://www.m5zn.com/out.php?code=16067637)