المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في زيارة لكلية ينبع للتقنية التطبيقية ..



اعلاميات
12-11-2015, 04:12 PM
مدير تعـليم ينـبع يستعرض برنامج تعليم وعمل

وقف مدير تعليم ينبع محمد بن عبدالله العقيبي وعميد كلية ينبع للتقنية التطبيقية بدر بن حميد الحازمي ـ في زيارة ميدانية لمقر الكلية ـ على خطة سير تنفيذ برنامج (تعليم وعمل) ضمن التعاون الشامل القائم بين وزارة التعليم والكلية التقنية ، بحضور المساعد للشؤون التعليمية سليم بن عبيان العطوي وعدد من الكوادر الإدارية والتعليمية في الكلية .
والتقى " العقيبي" طلاب الثانوية العامة المستفيدين من البرنامج في القاعات والمعامل ، وناقشهم في البرنامج وكيفية استثماره بما يعود بالفائدة عليهم ، مبديا سعادته بالمستوى التعليمي والمهني ، والتعاون المثمر الذي تقدمه الكلية وإدارتها لأبناء التعليم المشاركين في هذا البرنامج .
وذكر " العقيبي" أن هذه الزيارة تأتي تأكيدا على اهتمام الوزارة ببرنامج (تعليم وعمل) والذي توليه جل عنايتها ، وما مبادرة "التأهيل المهني لطلاب المرحلة الثانوية " إلا إحدى مبادراته الحية والتي من خلالها يتم التدريب التقني والمهني قصير المدى للطلاب ، منوها أن البرنامج سبقه عدة اجتماعات تحضيرية بين تعليم ينبع وكلية ينبع للتقنية التطبيقية للتعريف بالمشروع ، والقيام بعدة زيارات للمدارس الثانوية بالمحافظة لمقر الكلية ، ثم تم استقطاب 38 طالبا من مدارس مختلفة ، وتخصيص يوم الخميس من كل أسبوع لانخراطهم في برامج تهدف لتأهيلهم علميا ومهنيا ، وأضاف " العقيبي" أن ما شاهده اليوم يثلج الصدر ، ويعود بلا شك بالنفع على أبنائنا الطلاب .
يجدر بالذكر أن وزارة التعليم سبق وأن كشفت عن بدء إداراتها في المناطق والمحافظات تنسيق جداول الملتحقين بالبرامج المهنية التي تتضمنها المبادرة ، إذ سيتم تفريغهم ليومٍ دراسي من كل أسبوع للذهاب إلى الكلية أو المعهد مع تزويد المدارس بكشف حضورهم.
وأفادت بأن المنضمين إلى "تعليم وعمل" سيحصلون على عدد من الحوافز كاحتساب المقررات التي يجتازونها كمواد اختيارية في نظام المقررات ، وكذا احتسابها كمواد اختيارية في الجامعات والكليات التقنية ، إضافةً إلى احتساب (سلسلة مقررين فأكثر في تخصص واحد) كبرنامج تأهيلي لسوق العمل.
وأشارت الوزارة في بيانٍ سابق إلى تنفيذ البرامج المهنية في مقار الكليات التقنية والمعاهد التابعة لمؤسسة التدريب التقني والمهني في جميع إدارات التعليم وفق ضوابط وآليات منظِّمة .



http://www.m5zn.com/newuploads/2015/11/12/jpg//m5zn_b96afb8de696871.jpg (http://www.m5zn.com/out.php?code=16065370)

http://www.m5zn.com/newuploads/2015/11/12/jpg//m5zn_7eb38da80d99e4b.jpg (http://www.m5zn.com/out.php?code=16065369)

http://www.m5zn.com/newuploads/2015/11/12/jpg//m5zn_5a798dd8fae610e.jpg (http://www.m5zn.com/out.php?code=16065368)