المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملتقى المساعد الإداري بتعليم ينبع يواصل جلساته لليوم الثاني



اعلاميات
04-11-2015, 03:17 PM
يواصل اللقاء التربوي الأول لدعم المساعد الإداري بمدارس البنات بينبع اليوم الأربعاء جلساته لليوم الثاني بثلاث أوراق , و يهدف الملتقى الذي حمل شعار( بتفهمك تتفتح البراعم ) سد الفجوة التربوية بين المستهدفات والطالبات بالحوار التربوي وحل المشكلات بإيجابية والتعامل وفق الخصائص العُمرية والنفسية والجسدية بمهارة مهنية وتربوية عالية إضافة لتبصيرهن بحقوقهن وواجباتهن الوظيفية , و يستهدف أكثر من 300مساعدة إدارية ..
افتتحت أولى جلسات اليوم الثاني بورقة عمل عن " الأساليب التربوية في التعامل مع الطالبات" رئيسة قسم التوجيه والارشاد قدمتها جيهان الهندي بينت من خلالها أن رعاية السلوك والارتقاء بالسلوكيات الحسنة من الضروريات في مجال التعليم وتنشئة الأجيال وإبراز شخصياتهن بإتباع الأساليب التربوية في التعامل معهن ، كما أن المساهمة في توفير البيئة الجاذبة التربوية والتي تحقق التوافق النفسي والاجتماعي الاخلاقي والصحي والتربوي لبناتنا الطالبات من مهام الإداريات ، مضيفة أهمية القدوة الحسنة في السلوك من قبل جميع العاملين في المدرسة دون استثناء .
وقدمت مشرفة التدريب تهاني شبكشي ورقة عمل بعنوان "كن إيجابياً" تحدثت من خلالها عن التعامل الايجابي في الحياة ، وتحسين أفكارنا عن أنفسنا ومجتمعنا بشكل عام ، ثم عن المبادرات التي من الممكن أن تساهم بها الإدارية لتحقق ذاتها داخل المجتمع المدرسي ويعود بالنفع عليه .

واختتم الملتقى أعمال اليوم الثاني بورقة عمل بعنوان " حسن الخلق " قدمتها عائشة شماع مشرفة التوعية الإسلامية أشارت من خلالها إلى حسن الخلق ، والأمور التي يجب أن تراعيها الإدارية في التعامل مع الآخرين إدارة ومعلمات وطالبات وأمهات .
وأوضحت "شماع" أننا بحاجة إلى تحقيق القاعدة الشرعية في حسن الخلق .من خلال حديث المصطفى صلى الله علية وسلم" لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحبه لنفسه " .
وحظيت أوراق العمل بتفاعل ومداخلات من الحضور ، أثرت الملتقى .
يذكر أن الملتقى يواصل أعماله غداً بأوراق ثلاث " إدارة الأخطاء مع الطالبات " تقدمها حليمة خالدي مشرفة تدريب وورقة عمل أخرى بعنوان " روح الفريق الواحد " لـ "عائشة جاها " مديرة مركز التدريب بينبع البحر والورقة الأخيرة عن " العمل الاداري حقوق وواجبات " لـ "ضحى لافي" و "عزيزة عبد الهادي" مشرفتي الإدارة المدرسية .




http://store1.up-00.com/2015-11/1446637921151.jpg (http://www.up-00.com/)