المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعليم ينبع ينفذ ورشة منظومة قيادة الأداء الإشرافي



اعلاميات
04-11-2015, 02:46 PM
نفذت إدارة تعليم ينبع ممثلة في الإشراف التربوي “بنات” ورشة بعنوان (منظومة قيادة الأداء الإشرافي الإصدار الثالث) بحلتها الجديدة في يومي الأحد والأربعاء الموافق 19ـ22 محرم بقاعة الاجتماعات بمبنى الشؤون التعليمية بحضور 70 مشرفة تربوية وعدد من رئيسات الأقسام والمشرفات بالشؤون التعليمية ومكتب الإشراف التربوي بالعيص.
وتضمنت الورشة شرحاً توضيحياً للمنظومة والتركيز على مؤشرات الأداء الكمي والنوعي الإشرافي والمدرسي وتم التطرق لدور مشرفة الإدارة المدرسية حيال تطبيقها , أدارتها إخصائية التقويم والمشرفة التربوية رافده الوافي .
وأكدت مديرة الإشراف التربوي بينبع أديبة حميدي الفايدي أن مؤشرات المنظومة الإشرافية محددة لعمل المشرف التربوي وتوصيف لمهامه المكلف بها وتوضح لقائد المدرسة دوره الفني في مدرسته .
وقدمت “الوافي” من خلال الورشة للحضور تعريفاً بمنظومة قيادة الأداء الإشرافي وسلطت الضوء فيه على ملامح المنظومة وتطرقت للدور المناط بإدارة الإشراف التربوي حيال تطبيقها وما يترتب عليه من تصنيف مكاتب التعليم بالمحافظة .
وأكدت على أهمية تحقيق التكامل بين إدارة الإشراف التربوي ومكاتب التعليم .
وأوضحت “الوافي” أن الورشة شملت عدة محاور رئيسية بداية من التعريفات الإجرائية لمجالات المؤشرات (عدد الضوابط – الشواهد) والأساليب الإشرافية البديلة لبعض التخصصات والنماذج الإرشادية لمؤشر أداء الإشراف النوعي والمؤشرات الإشرافية الكمية والمؤشرات الإشرافية النوعية وآلية تطبيق الفريق الداخلي والخارجي والوزاري.
وتم خلالها دراسة منظومة قيادة الأداء الإشرافي، وعلاقة مؤشرات الأداء الإشرافي الكمي بالتعريف الإجرائي، والعلاقة بين مؤشرات الأداء النوعي الإشرافي ومؤشر الأداء الإشرافي الكمي.
وأشارت أن تطبيق منظومة قيادة الأداء الإشرافي سيكون له دور كبير وبارز في النهوض بالعمل الإشرافي وتطبيقاته في الميدان التربوي مع التركيز على المهام الأساسية للمشرف التربوي؛ مما سينعكس إيجابا على الرفع من مستوى الأداء الإشرافي للمشرفين والتدريسي لدى المعلمين والتحصيلي للطلاب .



http://www.m5zn.com/newuploads/2015/11/04/jpg//m5zn_0120d46e1d8786e.jpg (http://www.m5zn.com/out.php?code=16054848)