المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعليم ينبع يدشن البرامج التدريبية للمدرب الميسر لـ «فطن»



اعلاميات
03-11-2015, 06:03 PM
دشن مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية بينبع المدير التنفيذي لبرنامج (فطن) سليم بن عبيان العطوي البرنامج التدريبي لإعداد المدرب الميسر للبرنامج الوقائي الوطني “فطن” من المعلمين والمعلمات اليوم في مركزي ثانوية الملك عبدالعزيز (47 متدربا) وثانوية معاوية (59 متدربا)، بحضور رئيس قسم النشاط الطلابي إبراهيم المرواني وعدد من القيادات التربوية، وخبراء برنامج فطن بتعليم ينبع .
ويهدف البرنامج في مرحلته الثالثة إلى إعداد المدرب الميسر من خلال إكساب المعلمين والمعلمات ، والمرشدين والمرشدات، مهارات اجتماعية وشخصية ومهنية لمدة ثلاثة أيام تتناول السلوك التوكيدي و الوعي الذاتي و حل المشكلات يقدمها المدربان علي الكثيري و عبدالله الزهراني تواليا في المركزين .
وافتتح اللقاء في بدايته بكلمة للعطوي ذكر من خلالها أن البرنامج الوطني (فطن) مر بعدة مراحل، استضاف تعليم ينبع إحداها في مرحلته الثانية والخاصة بإعداد المدرب المعتمد والميسر على مستوى المملكة، واليوم نشرع في بداية المرحلة الثالثة وهي إعداد المدرب الميسر في المدارس .
وذكر العطوي أن البرنامج واكب انطلاقته عمل إعلامي ضخم، وحراك تربوي محفز في الميدان سعيا لتحقيق أهدافه السامية في تنمية مهارات الطلاب والطالبات الشخصية والاجتماعية ، وسعيه من خلال خطته الإستراتيجية، والتدريبية، والإعلامية، أن يكون الأول وقائيًّا محليًّا وإقليميًّا.
وبين العطوي للمتدربين أهمية هذا البرنامج التدريبي، فمن خلاله ستنتقل المسؤولية إليهم، فسيتولون فيما بعد تدريب المعلمين والطلاب، ناقلين ومعرفين ومدربين، وعلى كواهلهم إنجاح البرنامج في الميدان التربوي، وهم أهل لهذه المسؤولية، متمنيا للجميع التوفيق والسداد.




http://www.m5zn.com/newuploads/2015/11/03/jpg//m5zn_21362ce46e13a22.jpg (http://www.m5zn.com/out.php?code=16053725)