المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمين عام الغرفة المكلف يلتقي القنصل العمالي ومستشار القنصلية لجمهورية بنجلاديش



غرفة ينبع
03-04-2015, 08:18 PM
بهدف بحث سبل تطوير علاقات التعاون المشترك
أمين عام الغرفة المكلف يلتقي القنصل العمالي ومستشار القنصلية لجمهورية بنجلاديش
ينبع ـ الخميس ـ 13/6/1436هـ
عقد صباح اليوم الخميس 13/6/1436هـ بقاعة الاجتماعات التابعة لأمانة الغرفة لقاء مشترك جمع كل من القنصل العمالي بالقنصلية العامة لجمهورية بنغلاديش بجدة الأستاذ محمد مكمل حسين، ومستشار القنصلية الأستاذ / محمد عاشق أبو زهرة بأمين عام الغرفة المكلف الأستاذ / عامر سليمان الحمدي بحضور مدير العلاقات العامة بالغرفة الأستاذ نواف سند الحبيشي .
اللقاء جاء بناءً على رغبة قنصلية بنجلادش ، وتم فيه بحث سبل تفعيل التعاون المشترك وتوطيد العلاقات بين قنصلية بنجلادش وغرفة ينبع ، وفي بداية اللقاء رحب أمين عام الغرفة المكلف بالقنصل العمالي ومستشار القنصلية وأكد على استعداد غرفة ينبع للتعاون اللامحدود مع قنصلية بنجلاديش لكل ما فيه توطيد علاقات التعاون المشترك بين رجال الأعمال السعوديين ونظرائهم بجمهورية بنجلادش وخدمة اقتصاد البلدين الصديقين .
وخلال اللقاء شكر القنصل العمالي الأستاذ محمد مكمل حسين الغرفة على إتاحة الفرصة لعقد هذا اللقاء الهادف إلى التعارف وتوطيد علاقات التعاون مع الغرفة والمسئولين فيها ، منوهاً باهتمام قنصلية بلاده بالجوانب الاقتصادية ومشيداً بدور المملكة العربية السعودية الريادي باعتبارها وجهة العالم الإسلامي ، مقدماً الشكر والتقدير لحكومة المملكة على فتحها المجال للعمالة البنجلاديشية للعمل في المملكة .
وأشار القنصل العمالي إلى أن حكومة بلاده حريصة كل الحرص على تدريب وتأهيل العمالة البنجلاديشية لتتواءم مع متطلبات سوق العمل في المملكة وأكد على أن هناك مليونين ومائتي ألف عامل بنجلاديشي جاهزون للعمل في السوق السعودي ، وأنه يتطلع من غرفة ينبع إمكانية أن تقوم بتوجيه منتسبيها من الشركات والمؤسسات وأصحاب الأعمال للتوجه لاستقدام العمالة من بنجلاديش ، منوهاً بأن حكومة بنغلاديش أنشأت قاعدة بيانات للعمالة الراغبة في العمل في الخارج وخصوصاً المملكة العربية السعودية .
وحول الاستثمار في بنجلاديش ، أوضح القنصل العمالي محمد مكمل حسين بان الحكومة البنجلاديشية تحث رجال الأعمال على الاستثمار في بنجلاديش وتوفر لهم كل الاحتياجات والتسهيلات اللازمة لمدة زمنية تصل إلى 50 عاماً ، مشيراً إلى أن الفرص الاستثمارية متاحة في مجالات عديدة منها الطاقة والأسمدة وصناعة الأقمشة والملابس الجاهزة . وأبدى " محمد مكمل حسين " رغبة سفير بنجلادش لدى المملكة في زيارة الغرفة والالتقاء برئيس وأعضاء مجلس الإدارة ورجال العمال لبحث ومناقشة سبل تطوير وتفعيل علاقات التعاون المشترك .

وبدوره رحب أمين عام الغرفة المكلف / الأستاذ / عامر الحمدي بطلب ورغبة السفير ، معتبراً إياها خطوة ممتازة لتحقيق مزيد من التعاون لصالح اقتصاد البلدين الصديقين ، وأكد على أن الغرفة ترحب كذلك باستضافة وفد من رجال الأعمال من بنجلاديش لزيارة الغرفة لمناقشة سبل التعاون ، مشيراً إلى أن الغرفة تعتزم إقامة عدد من المعارض الدولية و ترحب بمشاركة الجانب البنجلاديشي وإقامة معارض تعريفية باقتصاد جمهورية بنجلاديش وأن الغرفة في هذا الجانب تضع كل إمكاناتها لخدمة الأهداف المشتركة وتطوير علاقات التعاون .
وبانتهاء اللقاء قدم القنصل العمالي هدية تذكارية لأمين عام الغرفة المكلف بمناسبة هذا اللقاء ، ثم تم توديع القنصل العمالي ومستشار قنصلية بنغلاديش بمثل ما استقبلا به من حفاوة على أمل أن تتكرر مثل هذه الزيارة مستقبلاً بإذن الله .
م.ع

http://store2.up-00.com/2015-04/1428081324082.jpg (http://www.up-00.com/)[/URL]

http://store2.up-00.com/2015-04/1428081323541.jpg (http://www.up-00.com/)

http://store2.up-00.com/2015-04/142808132463.jpg (http://www.up-00.com/)[URL="http://www.up-00.com/"]