المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أهالي ينبع يلجؤون للوايتات والصهاريج لتعويض شح وانقطاع المياه



أبو سفيان
30-03-2015, 02:39 PM
أهالي ينبع يلجؤون للوايتات والصهاريج لتعويض شح وانقطاع المياه




http://www.allappme.com/nhdai/uploads/142771522972871.jpg


ماجد الرفاعي- سبق- ينبع: يعاني بعض أهالي أحياء ينبع من نقص كبير في كميات مياه الشرب؛ مما جعلهم يتجهون إلى أشياب المياه للحصول على وايتات، وسط مطالب لفرع الوزارة بإيجاد حل سريع لإنهاء تلك المعاناة.
ورصدت "سبق" قبل صلاة فجر اليوم الاثنين ازدحاماً كبيراً وطوابير توزيع الأرقام التسلسلية من أجل البحث عن وايتات من المياه.
وقال المواطن بخيت الجهني لـ"سبق": إن الأهالي تقدموا بشكوى لفرع وزارة المياه بينبع؛ بسبب الانقطاع بحي الأمير تركي؛ لافتاً إلى أن الحي يعاني من شح المياه بسبب الانقطاعات المستمرة، وأصبح الأهالي يتكبدون المشاقّ من أجل الحصول على المياه من الأشياب؛ مطالباً فرع وزارة المياه بإيجاد حل لإنهاء معاناتهم.
وأكد المواطن سليمان الحربي، أنه يعاني من الانقطاع المتكرر والمستمر للمياه بحي ج 16؛ لافتاً إلى أن المشكلة مستمرة والمعاناة مستمرة في عدم ضخ المياه للمنازل، دون وجود حلول.
وقال محمد المرواني، أحد الأهالي: إن حي المرواين يعاني من نقص المياه، وأن توزيع الأرقام وصل إلى 200 رقم؛ مما جعل الأزمة تظهر وتتفاقم، في انتظار إيجاد حلول من قِبَل مسؤولي فرع وزارة المياه لإنهاء معاناة المواطنين، الذين يستعينون بصهاريج المياه لتأمينها للمنازل.
وأضاف خالد هليل: إننا نعاني من عدم توفير المياه في حي مخطط الأندلس، ونجد المشقة في الحصول على صهريج ماء في هذه الأجواء الشديدة الحرارة، وقد تقدمنا بطلب إيصال المياه إلى مخططنا قبل عامين؛ ولكن مع الأسف لم تتجاوب مصلحة المياه في الرد أو تُخَصّص صهريج ماء حتى ولو بشكل أسبوعي يصل لسكان المخطط.

أبو حنين
30-03-2015, 03:29 PM
اكبر محطة تحليه مياه مالحه بينبع


ينبع تستقبل أكبر وحدة تحلية مياه في العالم

http://s.alriyadh.com/2014/11/26/img/645958083913.jpg عدد من المهندسين والمسؤولين في محطة ينبع خلال استقبال الوحدة الجديدة




أعلنت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة عن وصول الوحدة الرابعة بمشروع إنشاء محطة التحلية والطاقة الكهربائية "ينبع المرحلة الثالثة" التي تعد من أكبر وأضخم وحدة تحلية مياه في العالم، وسيكون تركيبها على القواعد الخرسانية في الموقع المخصص لها بنهاية الأسبوع الحالي بمتابعة مباشرة من أعضاء لجنة الإشراف على المشروع.
وأوضح مدير عام فرع المؤسسة بالساحل الغربي المهندس محمد عائض الثبيتي عقب وصول الوحدة الرابعة إلى تحلية ينبع أن الوحدة هي الرابعة من أصل 6 وحدات أخرى تم تصنيع 4 منها في مصانع شركة دوسان العالمية والوحدتان الأخريان سيتم تصنيعهما في المملكة وهي تعمل بتقنية التبخير الوميضي (MSF)، وتزن الوحدة 4337 طناً وبطول 135م وعرض 26م وتبلغ طاقتها الإنتاجية للوحدة الواحدة حوالي 94 ألف متر مكعب يومياً على أن تصل الطاقة الإنتاجية عند اكتمال المشروع إلى 550 ألف متر مكعب يومياً لتغطية الحاجة المتزايدة من المياه المحلاة خلال السنوات القادمة لمنطقة المدينة المنورة. الجدير بالذكر أن المؤسسة العامة لتحلية المياه عملت سابقا على تركيب ثلاث وحدات للمشروع على أن يتم تصنيع الوحدتين الخامسة والسادسة داخل المملكة في خطوة لنقل وتوطين التقنية لاستكمال باقي مراحل الانشاء حيث حدد النصف الأول من عام 2016م موعداً للانتهاء من المشروع بحسب الجداول الزمنية ليبدأ الإنتاج الفعلي بعد ذلك.