المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : على شرف سعادة محافظ ينبع اللجنة الثقافية تطلق فعالياتها



غرفة ينبع
10-03-2015, 06:08 PM
ينبع ـ الأحد ـ 17/5/1436هـ

على شرف سعادة محافظ ينبع المهندس / مساعد السليم تطلق اللجنة الثقافية بينبع بالتعاون مع الغرفة فعالياتها مساء يوم الثلاثاء 19/5/1436هـ بأمسية شعرية بقاعة رضوى بمبنى الغرفة بينبع ستجمع ثلاثة من الشعراء هم " عبد الله ناجي ومحمد أبو شرارة وعلي الفيفي " .
ذكر ذلك أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بينبع المكلف الأستاذ / عامر بن سليمان الحمدي،وأضاف بأن برنامج الأمسية يتضمن تكريم عدد من مبدعي ومثقفي محافظة ينبع على ما قدموه من إنتاج ثقافي وإبداعي،حيث سيتم تكريم الدكتور / تنيضب الفايدي صاحب كتاب ( ينبع .. التاريخ ،الأدب، الحضارة) الحاصل على جائزة وزارة الثقافة ، وكذلك تكريم الأستاذ / محمد الراشدي الفائز بجائزة أبها للإبداع في القصة القصيرة ، والفنان التشكيلي المبدع / يوسف إبراهيم الحاصل على جائزة "لوحة وقصيدة" بسوق عكاظ ، والشاعر / هاني الحفظي لتحقيقه جائزة وزارة التربية والتعليم للتميز .
وأشار " الحمدي " إلى أن رعاية سعادة المحافظ لانطلاق فعاليات اللجنة الثقافية وتكريم المثقفين والمبدعين من أبناء المحافظة يأتي بهدف تهيئة بيئة ثقافية محفزة على الإبداع الفكري والفني والأدبي ودعم الثقافة والأعمال الإبداعية في محافظة ينبع .
ومن جانبه أوضح مشرف اللجنة الثقافية بينبع الأستاذ / إبراهيم الحارثي ، أن هذه الأمسية الشعرية هي بداية برنامج المناسبات الثقافية التي تسعى اللجنة بالتعاون مع الجهات ذات الصلة لإقامتها خلال الفترة القادمة ، مضيفاً بأن برنامج فعاليات اللجنة يتضمن أمسيات أدبية في فن القصة ، وتاريخ الكسرة بينبع والنقد الأدبي إضافة إلى دورات تدريبية في التمثيل المسرحي والخط العربي .
وحول أهداف اللجنة الثقافية أشار "الحارثي " إلى أن اللجنة تهدف إلى تلبية احتياجات محافظة ينبع من الأنشطة الثقافية وبناء جسور التعاون بين اللجنة وكافة شرائح وفئات المجتمع والجهات ذات الصلة للعمل بروح الفريق لخدمة الميدان الثقافي ، إضافة إلى تنمية مهارات المهتمين بالأدب والثقافة من خلال طرح الدورات التدريبية وورش العمل المتخصصة .
وعبر الحارثي عن شكره للمسئولين في الغرفة التجارية الصناعية بينبع على تعاونهم ودعمهم للجنة الثقافية والذي يؤكد على اهتمامات الغرفة بكل ما من شأنه خدمة الثقافة والفنون بالمحافظة .
م.ع