المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شكوى توقف مشروع السيول بالعيص



أبو سفيان
10-02-2015, 01:59 PM
شكوى توقف مشروع السيول بالعيص

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/5246/10AW28J_0902-7.jpg (http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/5246/10AW28J_0902-7.jpg)



مخلد الحافظي ـ الوطن

تسبب تظلم مواطن من الاعتداء على أرضه الزراعية في توقـف مشروع درء مجرى السيل الكبير الذي يتوسط محافظة العيص. وأوضح المواطن علي القاضي بأنه رفع شكاوى عدة إلى إمارة منطقة المدينة المنورة وهيئة مكافحة الفساد "نزاهة"، مطالبا بالوقوف على عدد من التجاوزات التي قال إنها أضاعت حقوقه واعتدت على أملاكه وتضمنت تحويل مجرى السيل عن مساره الحقيقي، متهما بلدية العيص بأنها لا تعمل على الصالح العام داخل المحافظة، وتهدر الأموال على مشاريع دون فائدة منها.
واتهم القاضي البلدية بالتحفظ على دعواه وعدم جدية التعامل معها. وأضاف أنه طالب من خلال دعوته بسرعة إيقاف مشروع مجرى السيل الكبير الذي يتوسط محافظة العيص ويمر بمخطط حي "رن" قبل البدء بالمشروع مما تسبب في مروره على جانبي البئر الذي يملكه، مشيرا إلى أنه يجد صعوبة حاليا للوصول إلى البئر، وقال: "الحل الوحيد للوصول لها عن طريق الإسقاط المظلي، حيث تعدى المشروع على جانبيها دون أخذ رأيي أو البحث عن صاحب البئر، ومجرى السيل غير مساره حتى وصل إلى البئر".
ردا على ذلك، أكد رئيس بلدية العيص عبدالله بن سرور أن شكوى المواطن محل اهتمام المسؤولين بالأمانة، وأن التحقيقات ستوضح حقيقة الأمور.
ووصف سرور اتهامات المواطن بغير المنطقية، قائلا إن مشروع مجرى السيل بالعيص بحي مخطط "رن" معروف أنه مجرى سيل من المستحيل استحداثه أو إحياؤه وبناءه.
وأضاف أن اتهام المواطن غير صحيح، وأن البلدية طالبته إن كان لديه ملكية أو حجة أو حتى صك يثبت تملكه للأرض أو البئر فليقدمه، وقال: "نحن معه ولكن المشروع قديم"، مبينا أن المواطن استحدث إحياء الأرض التي تقع على مجرى سيل منذ عقود، ومعروفة لدى سكان العيص خاصة كبار السن.
وأشار إلى أن البلدية رفعت إلى محافظ العيص بخطابات عدة تتضمن بأن على المواطن رفع الاستحداثات أو إثبات تملكه وأن المشاريع كثيرة والتوسع العمراني يشهد نموا كبيرا بالعيص، ولذا يجب إنجاز المشروع حتى لا نقع في مشكلة جريان الوادي.

أبو حنين
10-02-2015, 09:09 PM
ابو سفيان ليتك كتبت
شكوي توقف مشروع الصرف الصحي بينبع

العنيني
10-02-2015, 11:34 PM
كثير من مشاريع العيص موقفة بسبب ضعف المسول البلديه تقول مانبي مشاكل والمحافظ يقول لآتجيبون لنا مشاكل