المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أكلنا الناموس !!



أبو رامي
08-01-2015, 09:05 AM
أكلنا الناموس


وهذه العبارة هي خلاف مادرسناه في التخصص من عبارة ( أكلوني البراغيث ) التي أخبرونا فيها أن الفعل لا يمكن أن يصدر من فاعلين هما واو الجماعة وكلمة البراغيث فإما واو الجماعة وإما البراغيث .. ولكن هناك من يستخدم لغة أكلوني البراغيث على أية حال



أما نحن في حي البندر ولا أظن بقية الأحياء بأحسن منا حالا فالفاعل واحد أكلنا الناموس وهجم علينا الذباب وأنواع أخرى من الحشرات طائرة لا نعرف لها وسما ولا اسما قي عقر دارنا ولم تجد لمكافحته أي وسيلة فهناك من جافى عيونه النوم من السهر على أطفاله ليليا يهش وينش وهناك من استنفذ جميع المبيدات الحشرية من الأسواق مع خطورتها وبلدية ينبع آخر من يعلم لم نلحظ لها أي جهود أو وجود في هذه المعضلة البيئية مع وجود قسم متخصص لحماية البيئة واجتماعات متكررة للإصحاح البيئي.


رحم الله أياما خواليا عندما كانت الدنيا غير الدنيا والإمكانيات غير الإمكانيات كنا نصطبح يوميا بسيارات الرش وهي تجوب الشوارع فيجري وراءها الأولاد وهم ذاهبون لمدارسهم معجبين بما تنفثه من دخان وكنا نفرح بها وننتظر وصولها ونفتح لها الشبابيك وكانت هناك فرقا سيارة تدخل المنازل ونرش المجاري وغرف التفتيش بل كانت هناك طائرات تقوم بالرش مرة أو مرتين في الأسبوع .. حتى انقرضت جميع الحشرات الطائرة والزاحفة


ماذا حدث اليوم ياناس ؟ لماذا لم نعد نشاهد هذا الدور لبلدية ينبع ؟ أين سيارات الرش ؟ أين طرق المكافحة المعتادة ؟
إن من أولى اهتمامات البلديات الحرص على النظافة ومكافحة القوارض والحشرات والحيوانات الضالة والطيور الجارحة فهل فقدت بلديتنا هذا الاهتمام ؟ ولماذا ؟


إننا نذهب للنزهة في حدائق مدينة ينبع الصناعية فنجلس في العراء تحت الأشجار الوارفة والمسطحات الخضراء ونوافير المياه ومظنة وجود الحشرات بالساعات فلا نشاهد حشرة واحدة .. فما بالك بنا ونحن لا نستطيع النوم في داخل بيوتنا ؟
نحن في ذمتكم أنقذونا عاجلا وأعيدوا لنا ذلك العصر من الراحة والهدوء .
نحن في ذمة رئيس البلدية أولا وفي ذمة محافظ ينبع ثانيا

أكلنا الناموس .. أكلنا الناموس

اللهم فاشهد

المعلم
08-01-2015, 10:23 AM
أحسنت
بارك الله فيكم

أبو حنين
08-01-2015, 02:25 PM
الناموس عمال يقرصنى يا أخويا مش عارف أنام منه يا اخويا مش عارف أنام
إمشي يا ناموسه يا مفعوصة متقرصنيش ، كيتو اهو جالك هيفشفشك فشافيش

العنيني
09-01-2015, 04:14 PM
في ينبع لم نعد نستغرب شي انا خائف من الحوت يخرج من البحر وياكلنا