المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (( الخطر الموقوت ... شاحنات ومطبات ))



عمير المحلاوي
22-12-2014, 01:55 PM
رنـــــات قـلـــــب الــذهـــــــب
بـقـلــم: عـمـيـــر بن عـــواد المحـــــلاوي

(( الخطر الموقوت ... شاحنات ومطبات ))


أخواني وأخواتي الكرام:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
رغم وجود بعض الجهات المسؤولة مشكورة مهمتها الحفاظ على أرواح المسلمين يوجد للأسف عكس ذلك.>>
فكل من زار ينبع يجد في مدخلها للوحة مكتوبة بعبارات جميلة وهي (( مواقف للشاحنات – ممنوع الدخول داخل المناطق السكنية )) وهذه الصورة مباشرة من ارض الحدث:

http://im75.gulfup.com/OacsSX.jpg (http://www.gulfup.com/?bnbxUB)


ومن يعرف شوارع المحافظة يجد للأسف عكس ذلك تماماً فتجد على يمينك الشاحنات والباصات وسيارات البيارات تغزو حي الجوازات بلا إستئذان وتارة تجدهم في داخل الأحياء مستغلين أي أرض فضاء وتارة تجد سيارات النقل الخاصة بالبنزين والديزل مستعرضين بجوار المدارس كما هو مبين في الصورة أدناه.

http://im75.gulfup.com/VDUgZy.jpg (http://www.gulfup.com/?smZXDq)


أن بعض الأحبة لا يدركون مدى خطورة وقوف تلك القنابل الموقوت ومدى خطورتها على حياة سكان الأحياء ومدى جهلهم بأيدي العابثين ( غض الله أبصارهم وجعل كيدهم في نحورهم ) أن يتسلطوا على المسلمين وإيذائهم فأبوابها كثيرة لا تختصر بوضع سيارات او إزدحام الناس في مواقع أرزاقهم بل من يبحث في تلك الأيادي العابثة يجدها كثيرة وللأسف من أناس تعلقت الآمال بهم بأنهم أهلاً لها وهم جهلاء لا يعقلون.

وقوف تلك الشاحنات بجوار منشأة تعليمية يشكل خطراً كبيراً على أرواح المئات من الطلاب والعشرات من المعلمين والمعلمات.
لم أكتب ذلك عبثاً أو تسلطاً على أحد والعياذ بالله ولكن الاحتياط واجب فإذ لم تكن لحماية بشر فليتها تكون من احترام عبارة وضعت ولا بد أن تحترم وعلى كل من يخالف تلك الأنظمة أن يصد له بكل مأوتي بقوة.

لم يختصر الخطر على وقوف الشاحنات وإنما يجب على الإدارات المختصة تستكمل ما بدأته من البحث في كل ما يعرض المسلم من وقوعه للخطر كالبيارات المفتوحة أمام المحلات أو حلقات التحفيظ أو غيرها.

أما خطرنا الثاني فمن المطبات لأصحاب الوساطات أو من العشوائيات التي حدثت في أهم الشوارع والأحياء كما هو الحال من مطبات اصطناعية مدمرة للسيارات أولها في شارع عمر بن الخطاب رضي الله عنه ( شارع الحنان ) وأخرها بجوار مستشفى ينبع فلا أعارض من قال مطبات شارع الحنان عبرها ترى سكان العمائر في الدور الثاني ولم أخالفه في ذلك بل من قام بوضع المطبات لم يتكرم مشكوراً بترميمها وتمهيدها وإنما وضعها لتدكها سيارات العابرين وفي الصورة أدناه دلالة قاطعة لما أقول رغم وجود مدرسة حكومية لم يضع المطب أمامها وإنما وضع أمام .... الله وأعلم؟

http://im75.gulfup.com/yeqkCq.jpg (http://www.gulfup.com/?lFjSFv)

(( ومضة قلب ))

الخطر الموقوت كلمة استوحيتها من تلك الأيادي العابثة وأوجهها لأصحاب الواسطات الذين بطشوا لصناعة الخطر للناس وللجيران ولم تضع لا في المكان المناسب ولا للترشيد وإنما للمزاجية الحرة.

((وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمينوالصلاة والسلام على أشرف الأنبياءوالمرسلين سيدنا ونبينا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم )).

أبو حنين
22-12-2014, 02:10 PM
لا تنسي مطبات الهيئة الملكيه وكثرتها وانعدام فائدتها

المعلم
23-12-2014, 08:04 AM
جزاك الله خيرا
وبارك فيك