المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكلام لكم يامسؤولوا ينبع...«نزاهة» تحذر المسؤولين من حفر الشوارع وتحملهم المسؤولية



أبو حنين
13-10-2014, 08:21 AM
عبد السلام الثميري من الرياض

حملت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد «نزاهة» المسؤولين في وجود الحفر والعوائق في الشوارع، مؤكدة أن إهمالهم في متابعة المشاريع وسوء التنفيذ إهدار للمال العام، وأنهم يتحملون أي كارثة تتسبب فيها هذه الحفر.
جاء ذلك في تغريدة للهيئة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أمس، لاقت تفاعلا من المتابعين، مطالبة بوضع نظام للحد من العوائق في الطرق، والمساهمة في تقديم المتخاذلين للمحاكمة، وحثت المواطنين والمقيمين على الإبلاغ عن الحفر في الشوارع، وما يلاحظونه من إهمال أو تقصير حول ذلك.
وقالت: "من حقكم سلوك طريق نظيف، خال من الحفر والعوائق، نأمل التبليغ عما تلاحظونه من إهمال وقصور حول ذلك".
ووجهت الهيئة رسالة للمسؤولين بقولها: "الإهمال في متابعة المشاريع وسوء التنفيذ إهدار للمال العام، وقد يتسبب في كوارث للآخرين، تهاونك في ذلك يحملك المسؤولية".
يأتي ذلك بعد نحو 72 ساعة من حادثة غرفة المنهول الصحية الواقعة بجوار أحد المراكز التجارية في شارع التحلية في جدة، التي ذهب ضحيتها أب مع ابنه، مما أدى إلى تفاعل مغردين في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مع الحادثة، حيث أطلقوا حملة للإبلاغ عن فتحات الصرف الصحي، وذلك لتوعية أفراد المجتمع.
وحملت الحملة هاشتاقا بعنوان: "حملة الإبلاغ عن فتحات الصرف الصحي" تهدف إلى الإبلاغ عن فتحات الصرف الصحي المفتوحة تفادياً لوقوع أي حوادث مشابهة.
إلى ذلك صرفت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" الدفعة السادسة من المكافآت التشجيعية لعدد من المواطنين الذين قاموا بإبلاغ الهيئة عن حالات فساد، بعد أن ثبت للهيئة، بعد التحقق، صحة بلاغاتهم، وقد شملت الدفعة ستة ممن قاموا بالتبليغ عن حالات فساد.