المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «ينبع».. وجهة مفضلة لـ«السياح والمتنزهين» في العيد



أبو سفيان
10-10-2014, 11:08 PM
«ينبع».. وجهة مفضلة لـ«السياح والمتنزهين» في العيد



محمد عليان - ينبع
الجمعة 10/10/2014
http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/704363.jpeg (http://www.al-madina.com/files/imagecache/normalalmadina/704363.jpeg)
تشهد المناطق السياحية بمحافظة ينبع هذه الأيام إقبالاً كبيرًا من قبل المتنزهين والزوّار الذين يرغبون في قضاء إجازة عيد الأضحى بين ربوع المحافظة ومناطقها الخلابة.
ورصدت «المدينة» خلال جولة لها في المناطق السياحية تدفق آلاف المتنزهين وانتشار مئات المخيمات على جنبات الشواطئ بمنطقة الكورنيش الشمالي والجنوبي، ومنطقة الشرم السياحية، حيث يقضى الجميع ساعات ما بعد الغروب في التسامر، والشواء، وإعداد الشاي والقهوة.

عادة موروثة
وعبّر المتنزهون عن فرحتهم بعيد الأضحى المبارك، لافتين إلى أن قضاء أيام عيد الحج على البحر يعتبر من عادات أهالي ينبع، مشيرين إلى أنهم لا يغادرون المكان طيلة هذه الأيام، حيث ينامون داخل الخيام.
وأفادوا بأنهم يعدون طعامهم داخل خيمهم، ويشعلون النار بعد صلاة المغرب، ويجهزون القهوة والشاي للضيوف الذين يحضرون لزيارتهم، ويسهرون حتى الصباح الباكر، فيما يهوى البعض صيد الأسماك لإعداد وجبة الغداء منها.
بينما يفضل الكثير من الشباب تنظيم عروض وسباقات داخل البحر بدبابات البحر «الجيت سكي» وقوارب النزهة التي تزدحم بالعوائل.

استعداد وتهيئة
من جانبها، أنهت كافة الجهات الحكومية استعداداتها المبكرة لاستقبال هذه المناسبة السعيدة، حيث قامت بلدية محافظة ينبع بتجهيز الواجهات البحرية، والمناطق السياحية، والحدائق، والمواقع السياحية التي تستقطب الزوّار والمتنزهين، وذلك من خلال تكثيف أعمال الصيانة، وتهيئة تلك المناطق لاستقبال زوّارها من أبناء المحافظة أو غيرها.
وأكد رئيس بلدية محافظة ينبع الدكتور حاتم طه على أن البلدية بكافة إداراتها وأقسامها المختلفة أنهت استعداداتها المبكرة بكافة إمكانياتها المالية والبشرية لاستقبال هذه المناسبة، وذلك عبر تكثيف أعمال النظافة، وإنارة تلك المواقع.

تطوير الواجهة البحرية
ولفت إلى أن البلدية هيّأت بعض المناطق السياحية بمنطقة الكورنيش والشرم ضمن ما يتم تنفيذه حاليًّا من مراحل مشروع تحسين وتطوير الواجهة البحرية بينبع، والتي تسير وفق ما هو مخطط له.
وألمح إلى أن البلدية تكثف من أعمال المراقبة والمتابعة لكافة المحلات التجارية والمسلخ، مؤكدًا أن البلدية لا تتوانى في تسخير كافة إمكاناتها لتحقيق كل احتياجات المواطنين المتعلقة بالخدمات البلدية تحقيقًا للمصلحة العامة.
وطالب أبناء المحافظة وزوّارها بأهمية المحافظة على المناطق والمواقع السياحية ونظافتها؛ ليستفيد الجميع منها متمنيًا للجميع قضاء أجمل الأوقات وأسعدها بمحافظة ينبع ومناطقها السياحية.

أمن وآمان
فيما أكملت أيضًا قيادة حرس الحدود بمنطقة المدينة والجهات الأمنية من شرطة ومرور استعداداتها لهذه المناسبة لتقديم أفضل الخدمات لزوار وأهالي المحافظة.

مكانة سياحية
ويأتي الإقبال الكبير الذي تشهده المناطق السياحية بمحافظة ينبع نتيجة لما تحتله من مكانة سياحية، وما تحظى به من موقع متميّز، ومقوّمات سياحية تجذب إليها الزائرين، حيث إنها تتميّز بموقعها الإستراتيجي على ساحل البحر، واعتدال أجوائها وشواطئها الرائعة والهادئة، علاوة على ما تزخر به أيضًا من آثار وتراث عمراني مميّز.
وتشجع المقومات السياحية التي تحفل بها ينبع المتنزهين من داخلها وخارجها على قضاء الإجازات فيها، لا سيما أنهم يستمتعون فيها بالراحة والاستجمام.
كما أن المحافظة تحظي كغيرها من محافظات المنطقة باهتمام متواصل من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، حرصًا على تنمية المحافظة وجعلها واحدة من أجمل المناطق السياحية في المملكة. المزيد من الصور :
http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_more_images/704364.jpeg (http://www.al-madina.com/files/imagecache/normalalmadina/704364.jpeg)
http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_more_images/704365.jpeg (http://www.al-madina.com/files/imagecache/normalalmadina/704365.jpeg)
http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_more_images/704366.jpeg (http://www.al-madina.com/files/imagecache/normalalmadina/704366.jpeg)
http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_more_images/704367.jpeg (http://www.al-madina.com/files/imagecache/normalalmadina/704367.jpeg)
http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_more_images/704368.jpeg (http://www.al-madina.com/files/imagecache/normalalmadina/704368.jpeg)

المعلم
11-10-2014, 02:03 AM
شكرا لكم