المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قال الأمير : فمن يزور ينبع الصناعية يجد أن المسافة شاسعة بينها وبين الينبعين



أبو سفيان
05-03-2014, 02:01 PM
في افتتاح منتدى الصناعات التحويلية بالهيئة الملكية قال الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة ـ لا فض فوه ـ :



الأربعاء 05/03/2014

http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/04_204.gif (http://www.al-madina.com/files/imagecache/normalalmadina/04_204.gif)






ولا يخفى على أحد من المتابعين والمهتمين الدور الذي تقوم به الهيئة الملكية للجبيل وينبع من حيث تهيئة البيئة المساعدة والمحفزة للصناعة السعودية، ودورها في إتاحة فُرص العمل بأجور مناسبة لأبناء وبنات هذا الوطن.


غير أن ما أود الحديثَ عنه وما أؤمله هوبحث إمكانية تضافر الجهود بين مختلف القطاعات الحكومية في منطقة المدينة المنورة والهيئة الملكية للجبيل وينبع في تهيئة بيئة عمل توفر وظائف محلية في ينبع البحر وينبع النخل. فمن يزور ينبع الصناعية يجد أن المسافة شاسعة بين مستوى الحياة والخدمات بينها وبين كل من ينبع البحر وينبع النخل.
لذلك أتمنى على الهيئة الملكية وعلى الشركات الكبرى العاملة في ينبع القيام بإنشاء إدارة متخصصة للتنمية المحلية. وأقصد بالمحلية ما يخص محافظة ينبع، بحرها ونخلها، خارج مدينة ينبع الصناعية.
ولعله بالإمكان في هذا المجال محاكاة ما فعلته شركة أرامكوفي المنطقة الشرقية قبل عدة عقود، حينما رأت أنّ من المفيد لها ولأبناء محيطها المحلي إيجاد قسم متخصص في التنمية المحلية. وقد بدأ القسمُ حينذاك متواضعًا بمساعدة المهنيين من خلال بيع ما ينتجون على أرامكوبأسعار مجزية إذا التزموا بالشروط والمواصفات التي لا تقدمها أرامكولهم فحسب، بل تقدم لهم المساعدة بأفضل ما يمكن أن يفعلوه للالتزام بالمواصفات. ويمكن أيضًا إعطاء الأفضلية لمحدودي الدخل من أهل المنطقة لتقديم ما يمكنهم تقديمه. وإذا وُجِدَت إدارة خاصة لهذا الغرض فإن من واجبات هذه الإدارة تمكين سكان المنطقة بالطرق المثلى للوفاء والالتزام بمتطلبات الهيئة الملكية. بل إن ما فعلته أرامكوتجاوز هذه الأبجديات إلى مساعدة من كان عندهم الاستعداد حتى مع غياب التأهيل الفني، ليكونوا رجال أعمال، واليوم هم أوأبناؤهم من كبار رجال الأعمال السعوديين.
وبين الامير أنّ من أولويات التنمية المستهدفة العمل على تدريب أبناء المحافظة وتأهيلهم بشكل يجعلهم قادرين على المشاركة بقوة في القطاعين العام والخاص مع ضرورة وضع أُسس متينة هدفها تبنّي المبادرات التي يقدمها أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة والعمل بكل الإمكانيات المتاحة على دعمهم وتسهيل أمورهم، متمنيًا أن نطّلع جميعًا على أول الإنجازات المتحققة في القريب العاجل.
وفي الختام فإن العمل الجاد والسريع نحوتحقيق هذه الأهداف سينتج عنه تنمية للإنسان والمكان، وغايتنا من هذا كله المواطن الذي نعمل لأجله وراحته ورفاهيته.

المتواضع
05-03-2014, 02:37 PM
نتمنى من المسؤولين في الهيئة الملكيه التفاعل مع ماتفضل به سمو امير المنطقه بشأن المحافظة والله الموفق .

المعلم
05-03-2014, 02:39 PM
نتمنى ان تجد هذه الدعوة المخلصة تجاوبا سريعا
مع الشكر لسموه

العنيني
05-03-2014, 05:11 PM
ولماذا نتمنى منهم اذا كان الامير شهاد هذا فهو أول مسؤل يقول الحقيقة ولاتحجب عنه ولو وقف عليهما جميعا لكن يحزنه ذلك اكثر
آ÷÷ لويعلم الامير عن الخافي وعن العقوق والجفاء من هذه المدينة التي شوه جمالها وتقدمها ذلك العقوق الذي سببه شللية لاتريد الخير لبلادها مع ان الينبعين هما الآهل الذين وقفوا معها عند بدايتها بالماء ومستلزمات الحياة على أمل ان تر لهن شي من هذا الوفاء لكن هيهات كان الجزاء مثل جزاء سنمار أو اشد نكاية , كم كنت اتمنى ان يزور سموه المدارس هنا وهناك ويلاحظ الفرق وكم تمينت ان بقف عند باب المستشفى هنا وهناك كم تمنيت انيشاهد مصادر الماء هنا وهناك والغاز الشوارع الحاائق كم وكم وكم فالبون شاسع كما بين أيلات وطابه

أبو حنين
05-03-2014, 09:42 PM
وشهد شاهد من اهلها