المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (( مدير مرور ينبع ... مطالبنا ذات أهمية ))



عمير المحلاوي
26-01-2014, 11:01 AM
رنـــــات قـلـــــب الــذهـــــــب
بـقـلــم: عـمـيـــر بن عـــواد المحـــــلاوي


(( مدير مرور ينبع ... مطالبنا ذات أهمية ))

أخواني وأخواتي الكرام:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بداية أبارك لأهالي محافظتي الغالية ( ينبع ) على ما وصلت إليه من إنجازات وتبديلات وتجديدات جديرة أن تكون منذ زمن بعيد ولله ما توصلنا إليه اليوم هي نقلة ملحوظة من اهتمامات وتغيرات جذرية خفف على أثرها أيادي البطش والسرقات فإذ كانت شهادتي بآبائي بإخواني المسؤولين فهي شهادة مجروحة ويعود السبب في ذلك بأني أحمل أمانات جمه والسنة توكلني على الحديث نيابة عنهم..

لا يخفي على كل من يسكن محافظة ينبع بتلك التغيرات وإني رهنت للبعض عن إنجازات ملموسة و ناجحة و فريدة ومتغيرة تغيراً شاسعاً ابتداءً من سعادة محافظة ينبع يليه سعادة مدير الشرطة وصولاً لأقل موظف مرتبة واصغرهم سناً.

ليس ذلك فحسب بل ما التمسناه في الأسابيع الماضية من تغييرات لبعض من مدراء الإدارات كان أخرها لرئيس بلدية محافظة ينبع ويسبقه سعادة مدير مرور ينبع المقدم فالح العنزي وكم أتمنى أن يسلط الضوء على كل من لا يفيد المحافظة رغم طول جلوسة فيوجد من أجدر منه و أكفئ وأفضل وبالعمر أصغر.
أخصص مقالي اليوم وهي مطالب ذات أهمية لسعادة مدير مرور ينبع وما التمسناه من خطط ناجحة ونقاط تفتيش فعالة منذ تولي منصبة الجديد سائلاً المولى العلي القدير له التوفيق ومزيداً من الإبداع.

سعادة مدير المرور ... التمسنا فيكم ما افتقدناه منذ أمد بعيد من إهمال و تقصير ملحوظ لم أقولها من فراغ ولا غيبة أو غيرها وإنما من وقائع وحقائق لكل من سكن وزار محافظة ينبع وألتمس ذلك بنفسة ووجد الفرق الشاسع منذ شهور وأعوام ماضية وخلال هذا الشهر.

يشهد الله لم أغتاب في قولي لأي أحد كان ما يكون ولكن الواقع المرير خير شاهد والآن بدأ الوضع يسلك مساره الصحيح.
و رغم ما أعرفه ويدركه الكثيرون من انشغال سعادتكم إلا أني أتشرف بان أضع بين أياديكم هذه النقاط متمنياً من الله أن تكون مساهمة بسيطة من مواطن غيور على بلدة وحريص على الارتقاء في مجتمعة.

وسوف أدرجها في نقاط مختصرة وهي:-

1- أن تكون نقاط التفتيش لم تختصر في أيام معينة أو يكون هدف ما وإنما تستمر في سياستها لما فيها من إيجابيات أولها كف أيدي قيادة الأطفال فكم من الأرواح زهقت و كم من قلوب أمهات انحرفت بسببهم.
2- دعم الدوريات السرية وتكثيفها عند إشارات المرور والتي لم يتغير الوضع في وجهة نظري حتى الآن فلم يلتمس هؤلاء الرادع.
3- تثقيف منسوبي المرور وحثهم بأن دورهم يحث على الأسلوب الراقي وسلاسة الكلام قبل التغريم مباشرة وليس انتظار المخالف أن يخالف ليعاقب ويعطى له المخالفة رغم جلوسه في الدورية ومشاهدته لمرتكب الخطأ بذلك.
4- من السيارات الكبرى من شاحنات و وايتات صرف من التجول من الساعة السادسة والنصف صباحاً وحتى الساعة الثامنة ومن الساعة الثانية عشر ونصف وحتى الساعة الثالثة لمصادفة ذلك الوقت بذهاب ورجوع أولياء الأمور والطلاب لمدارسهم واعمالهم.
5- اختيار الجديرين من العسكر لتدريبهم وتحفيزهم لدورات لغة إنجليزية لما يتعرض لهم من مواجهة لأجانب وجاليات لا تتحدث اللغة العربية بتاتاً.
6- إعادة فتح إشارة حي السميري مع شارع الأربعين من وجهة نظري لم يحل الموضوع لأن التكدس يظهر في الإشارات الرئيسية وإذ لسعادتكم رأي أفضل برجاء التكرم بالتوضيح او إصدار بيان في ذلك الشأن.

وأخيراً وليس أخراً:
نعلم بأن تلك المسؤولية التي ألقت على عاتقكم كبيرة وضخمة وصعبة ولكن لم تتولونها من فراغ و أنكم محل ثقة ودراية واهتمام بحسن أخلاقكم ورقي تعاملكم.
وفقكم الله لما يحب ويرضى وكان الله في عونكم.


((ومضة قلب))

أن ما افتقدناه من البعض يجعلنا متلهفين على غيرهم رامين مطالبنا بين يديهم.
لذا ... أتمنى أن يعذروننا لأننا فقدنا ذلك من زمن بعيييييد، وأصبحنا كما الغريق الذي يحتاج للإمساك بأي شيء ينقذه من الغرق.

(( وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلامعلى أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا ونبينا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم )).

المعلم
26-01-2014, 02:59 PM
بارك الله فيك ونفع بما تقدم

أبو حنين
26-01-2014, 08:42 PM
بغي يكحلها عماها