المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملاحقة المخالفين في سوق الخضار بينبع



أبو حنين
02-01-2014, 06:38 PM
نيوز - متابعات

بدأت لجنة السعودة المكونة من عدة إدارات حكومية في ينبع أمس في تطبيق قرار منع العمالة الوافدة من العمل في سوق الخضار المركزي بينبع مع معاقبة المخالفين بإغلاق المحل.
ومنحت فرص العمل للسعوديين بعد أن وضعت لوحات في مواقع مختلفة في سوق الخضراوات والمنطقة المركزية تؤكد على منع عمل العمالة الوافدة في السوق.
وفي جولة ميدانية لـ(عكاظ) تم رصد مظاهر التغيير بعد تطبيق القرار في اليوم الأول كان أبرزها توقف الكثير من المحلات عن العمل بعد أن أغلقت أبوابها في ظل وجود عدد محدود من أصحاب البسطات السعوديين الذين يعملون في بيع الفواكه والخضراوات. وارتد تطبيق القرار على أسعار بعض الأنواع من الخضراوات التي ارتفعت بنسبة 100 في المائة مثل الكوسة والخيار وسط استقرار لأسعار بعض الأنواع الأخرى.
ووصف كل من محمد القيسي، وإبراهيم الدريبي، وأيمن الرفاعي، ومحمد السناني، وأحمد الحجوري، وعبدالله الرفاعي الذين يملكون مواقع داخل سوق الخضراوات قرار منع عمل العمالة الوافدة في السوق بالجيد، لكنهم انتقدوا آلية التطبيق.
وطالبوا بضرورة إيجاد حل يتمثل في السماح للعمالة الوافدة بالتنظيف، وتحميل البضائع على أن يكون مجال البيع والشراء حصريا على السعوديين. وعزوا ذلك إلى عدة أسباب، منها أن التحميل عمل شاق قد لا يستطيع السعودي تأديته باستمرار إلى جانب أن الأوقات التي تأتي فيها السيارات لتنزيل البضائع تكون في ساعات متأخرة من الليل

المعلم
02-01-2014, 07:05 PM
وطالبوا بضرورة إيجاد حل يتمثل في السماح للعمالة الوافدة بالتنظيف، وتحميل البضائع على أن يكون مجال البيع والشراء حصريا على السعوديين
التيسير على المواطتين مطلوب