المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سامر العنيني (طبطب وليس بمباركة الريس)



*أبو موسى محلاوي*
28-10-2013, 11:58 PM
http://www.ynbu.com/wp-content/uploads/سامر-العنيني3.jpg

بقلم : سامر العنيني
يتفق غالبية أهالي ينبع حسب ما أشاهد على أن الأستاذ / محمد لطيف على خلق طيب ولا يشوب عمله حسب ما نشاهد أي محاباة لتجار معينين عكس طيبين الذكر السابقين ولكن لا يمنعنا كل ذلك من النقد كونه رجل مشهود له بالأخلاق الحسنة فالجميع أستقبله كرجل مسؤول ولم نستقبله لكي نمنحه (عروس) حتى ينشغل البعض بتنزيهه.
هو بالفعل رجل نزيه ولا يستخدم سلطته في أي شيء حتى في طابور الفول كونه يسكن بجواري أجده يصطف كباقي الناس والعكس تماما مع المراقبين.

لكن ما نشهده من سوء في الخدمات لا يمكن الصمت حياله ومعاناة أهالي حي ج٢ هي جزء من معاناتنا مع البلدية فالأمر عجيب وغريب فالخطاب موجه ومعنون بعاجل من المحافظة لمساعدة الأهالي بحقوقهم وعلى الرغمً من ذلك تصمت البلدية من شهر شعبان حتى نهاية ذي الحجه ليتم المواطنين الصوم والعيد والزكاة والحج والنحر و السفلتة غائبة عنهم .

ولا ننسى طيب الذكر طريق ينبع النخل الرديء المتهالك الذي لا يمكن السير عليه عدا بالحنطور وكذلك الشوارع الرئيسية في المحافظة ما بين حفر لم تعاد سفلتتها بشكل مناسب و ما بين تشققات يعاني منها المواطن الأمرين وعلى الرغم من تعدد المجالس المهتمة لأمر المواطن من أهالي وبلدي ومحلي إلا أنهم لم يقدموا لنا شيء حيال هذه الخدمات والكل منهم مكلف بأكثر من مهمه لينطبق على بعضهم المثل (سبع صنايع والبخت ضايع).

ومن هنا بدوري كمواطن لن نصمت أبدا وسنقوم بمخاطبة الوزير عبر برقية خاصة فلا داعي للزيارة ولا داعي لحمل البشت ووسائل التواصل مع كافة الوزراء متاحة لنا ولكن أن تبقى مطالبنا من البلدية موجهة للمحافظة هذا تصرف خاطئ فالبلدية مرجعها واضح وأبين المحافظة قامت بدورها بتصدير خطاب معنون بكلمة عاجل وتمً تجاهله لمطلب أحد الأحياء وهذا لن يثنينا عن البحث عن حقوقنا من الخدمات من بلدية تدير ينبع بشلة مساحين لا يوجد بينهم مهندس طرق واحد ! ليجعلوا الطرق بمحافظتنا بمنظر مخجل فهم بين خيارين إما سفلتة الشوارع التي تحتاج إلى سفلتة ومعالجة الأسس لأرضيات بعض الشوارع التي سرعان ما تنخفض ولكن يعالجونها بطريقة طبطب ليس بمباركة الريس أو على البلدية تبني مشروع صرف (سيارات منً نوع هايلوكس) للمواطنين فردا فردا بدلا عن مشروع المنح حتى نستطيع السير بها على الطرق الوعرة بنجاح .

وأتمنى أنً نجد الجرأة في الأستاذ محمد لطيف بالتنحي إن لم يستطع خدمة ينبع بالشكل المطلوب فلن يسمح له الأهالي بإدارة البلدية كما أدار نادي رضوى وقضى عليه من الوريد للوريد وجعله وتركة صعبة لمن بعده .

المعلم
29-10-2013, 12:18 AM
لم يتحقق شيء حتى الآن من مطالب المواطنين

المتواضع
29-10-2013, 12:39 AM
اخي سامر بارك الله فيك ماقلته عين الصواب الرجل مجتهد ويعمل بكل ماأوتي من قوة ولكن امامه الكثير من العقبات في مقدمتها ضعف اﻹمكانات واﻹعتمادات الماليه وﻻتنسى امانة المنطقه التي تعطي من الوعود والتي لم يتحقق منها على ارض الواقع شئ يذكر والحل رفع بلدية ينبع الى امانه اسوة ببقية بعض مدن المملكه وهذا مانادى به المجلس المحلي والبلدي منذ سنوات ونسأل الله ان يتحقق قريبا إن شاءالله.

عواد الجهني
29-10-2013, 07:05 AM
عقدت الجلسة الاستثنائية بحضور المدعي العام والذي يمثل الدولة والمدعي والذي يمثل المواطن وغياب المدعي عليه والذي يمثل البلد لانشغاله بهمومه ويعرف مسبقا انه لا حياة لمن تنادي وقرر الجميع
ابعاد المتسبب في هذه القضية ويبقى حال الشوارع على علتها لحين من يراف بحالها ولو عن طريق الجمعيات
وحيث ان هذه القضية تاتي من طرفين
الطرف الفوضوي ويمثلة الموظفون الغير اكفاء في البلدية بما فيهم المجلس البلدي المنتخب
الطرف الثاني عدم انتماء المسئول لهذه البلدة
عليه تقرر بما في اعلاه وعلى المتضرر رفع الاستئناف لمدة اسبوع من تاريخه

العنيني
29-10-2013, 07:25 AM
والله الرجل مو مقصر يجري هنا وهنا( يعني قبل اسبوعين في المدينة مع الاعيان والاسبوع الماضي والله مشغول في تأدية واجب مجاملة لأين للمحافظ السابق وين تبي الرجال يلقى وقت
حتى يدخل البلدية لكن لنصبر على تقصيره ( ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ )

عيد سعيد
29-10-2013, 10:35 AM
عند تجهيز عريضة الشكوى لتقديمها لجهة الاختصاص تجد من يحمل البيان ويمرره على سكان الحي للحصول على تواقيعهم وبعد الانتهاء من تجهيزه يمر الوقت وما توفر الشخص اللي يحمل هل البيانات ويعد عليها خطاب لجهة الاختصاص واذا توفر لا يتجاوز دوره توصيل المعاملة لتنتهي مهمته فهوا كغيره مشغول وراه دوام ومدارس وهموم مثله مثل اي مواطن .

الا ترون بان لعمدة الحي دور في المطالبه والمتابعه بعد التشاور مع سكان الحي ؟

الشاهين
29-10-2013, 01:24 PM
الموضوع اكبر من البلدية ورئيس البلدية ينبع تفتقر للبنية التحتية تماما فمثلا الشوارع ورصفها جميعها غير مهيئة لاعادة الردم والرصف فقط ماتستطيع البلدية عمله مجرد ترقيع يعني اصلاح مؤقت لكل جزء يحدث به عطل كبير مثل الحفر وماشابه تقوم بتحديد الوصلة التالفة ( وترقيعها ) فقط اما ان تعيد الردم والسفلته فهذا محال بسبب الكثير من خطوط الخدمات التي يجب تعديلها واصلاحها فبالتالي تحتاج البلدية لاعادة تخطيط مدينة ينبع بالكامل .
وكل السنوات الماضية مشاريع البلدية مجرد ( ترقيع ) ( لم اجد وصف تناسب اعمال ومشاريع البلدية في مدينة ينبع خلاف كلمة ترقيع ) .
اذا هل في استطاعة البلدية الاقدام على مثل هذا المشروع الجبار ؟
نقول نعم بل انها الفرصة التي قد لاتعوض بوجود محافظ مثل سعادة المهندس مساعد السليم . يجب على البلدية مواجهة واقعها بشجاعة واقناع الوزارة باعتماد المبالغ التي يحتاجها المشروع وما ضر ان يوزع على خمس سنوات ضمن ميزانية البلدية .
خلاف ذلك لايمكن ان ننهي مصائبنا التي بدئت منذ قيام البلدية وحتى يومنا الحالي يعني تركمات زمن .
وصدق من قال : لا يصلح العطار ما افسدة الدهر ؟؟؟

أبو حنين
29-10-2013, 08:46 PM
وأتمنى أنً نجد الجرأة في الأستاذ محمد لطيف بالتنحي إن لم يستطع خدمة ينبع بالشكل المطلوب فلن يسمح له الأهالي بإدارة البلدية

مهندس شكري حجازي
30-10-2013, 07:39 PM
وأتمنى أنً نجد الجرأة في الأستاذ محمد لطيف بالتنحي إن لم يستطع خدمة ينبع بالشكل المطلوب فلن يسمح له الأهالي بإدارة البلدية

مسكين


ماهي الخدمة المطلوبه من يستطيع كتابتها فليكتبها اشكركم
ثم نسأل ما المطلوب من المال والزمن
وليتقدم اقوي الرجال ويقسم انه يستطيع تنفيذ ذلك بامكانيات المسكين
وعندها وجب علية التنحي

*أبو موسى محلاوي*
31-10-2013, 02:07 AM
نتمنى ان نجد الجرأه من الأستاذ محمد لطيف بالتنحييي
يعطيك العافيه سامر العنيني وبيض الله وجهك