المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 500 عامل بينبع يطالبون بصرف رواتبهم المتوقفة منذ 6 أشهر



أبو حنين
06-09-2013, 01:36 PM
ينبع نيوز - متابعات

طالب عشرات العمال التابعين لإحدى الشركات الأجنبية العاملة بمحافظة ينبع بصرف رواتبهم المتأخرة وتجديد عقود البعض والتخريج لبعضهم للسفر إلى بلاده.
وذكر العمال لـ»المدينة» خلال وجودهم بإحدي الشركات الأجنبية العاملة بمحافظة ينبع أنه لم يتم صرف رواتب 6 شهور لهم، وأن بعضهم انتهت عقودهم ولم يتم التجديد لهم.
وأوضح البعض أنهم يريدون السفر إلى بلادهم ولكن بسبب تأخير رواتبهم لم يستطيعوا مغادرة المملكة وطالبوا الشركة بضرورة صرف رواتبهم بعد أن وعدتهم قبل فترة بصرف الرواتب خلال أسبوع، وبعدها اتجهوا إلى مكتب العمل لكي يجبروا مسؤولي الشركة بصرف رواتبهم المتأخرة. وقالوا: «إنهم يضطرون إلى الاستدانة من أصدقاء لهم منذ 6 شهور وأصبحوا يعيشون على حساب أصدقائهم أو بني جلدتهم، وأن لديهم أطفال في انتظار تحويل مصاريف لهم ولكنهم لا يستطيعون بسبب تأخر الرواتب».
وذكر مصدر مطلع لـ»المدينة»: «إن الشركة التي جاء عمالها إلى مكتب العمل أمس بمحافظة ينبع لم تصرف رواتبهم 6 شهور متأخرة لأكثر من 500 عامل».
وأضاف: «إن مكتب العمل خاطب الشركة وتم كتابة تعهد عليهم قبل فترة بأن تقوم الشركة بصرف الرواتب خلال أسبوع ولكنهم لم يصرفوا رواتبهم وأصبح العمال يضربون عن العمل بشكل متكرر وفي حينه تم اتخاذ الإجراءات النظامية وتم إيقاف الحاسب الآلي للمنشأة».
وأضاف: «إن صاحب المنشأة والمندوب غير متجاوبين مما اضطر مكتب العمل لإيقاف جميع أنشطة الشركة حتي يتم صرف رواتب العمال المتأخرة، وأكد مسؤول الشركة أنهم سوف يقومون بصرف كامل حقوق العمال خلال 3 أيام من اليوم

المعلم
06-09-2013, 02:54 PM
الظلم ظلمات يوم القيامة

الشاهين
06-09-2013, 05:10 PM
الاجدر ذكر اسم هذه الشركة التي تتلاعب بالانظمة وتتسبب في سوء السمعة عن سوق العمل السعودي .
والمصيبة والطامة الكبرى الاجراء الذي قام به مكتب العمل :
«إن مكتب العمل خاطب الشركة وتم كتابة تعهد عليهم قبل فترة بأن تقوم الشركة بصرف الرواتب خلال أسبوع ولكنهم لم يصرفوا رواتبهم ))) (( إن صاحب المنشأة والمندوب غير متجاوبين مما اضطر مكتب العمل لإيقاف جميع أنشطة الشركة)) شركة تتلاعب وتضرب عرض الحائط بتعاهدات مكتب العمل ومع هذا لا حول للمكتب ولا قوة سوى ايقاف جميع انشطة الشركة بالله لو موسسة فردية لاحد المواطنين لكان مكتب العمل لاحقه بالحقوق المدنية وجل اجهزة الامن حتى يدفع ماعليه لو راتب لعامل واحد وان لم تجد الموسسة قدرة على الدفع لقالوا ادخلو صاحبها السجن حتى يدفع !!!!!

فهد سلامه الرفاعي
07-09-2013, 10:04 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل

أعط الأجير حقه قبل أن يجف عرقه

ستة شهوووووووور كثيرة جداً جداً جداً جداً ...

عمر الخطيب
08-09-2013, 01:29 AM
شركة أجنبية تتلاعب بأجور عمالها وقيام مكتب العمل بتوقيع تعهد على الشركة وهذا يعني أن تلك الشركة التي لم يذكر إسمها متهاونة بالأنظمة وعمل تعهد لايكفي بحق هذه الشركة ولو كنت مسئولا لشطبت نشاطها بعد أخذ حقوق تلك العمالة لتكون عبرة لغيرها من المنشآت الأخرى .