المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحيفة سبق تسيء للقتيل وتبرر القتل .



عيد سعيد
10-08-2013, 10:30 PM
"يقال صحافة حرة فإن هذا المصطلح لم يعد دقيق لأن الصحافة تحولت إلى صحافة أحزاب وتيارات وهجوم شوارعي على المختلفين مع أفكارها. الرأي الآخر حول هذه الفكرة يقول ان المهنية تسبق الحرية وهي التي تستطيع في آخر الأمر أن تضبطها. لو تاملنا في مستوى المهنية الصحفية في العالم العربي لعرفنا على الفور أنها تعاني من نقص كبير. نسبة كبيرة من الصحفيين لايؤمنون ان الصحفي يجب ان يكون مستقلاً ونزيهاً وأن يعزل عاطفته عن عقله ويبحث عن الحقيقة حتى لو كانت ضده. ولكن هذه ثقافة بعيدة جدا وهي الثقافة المناسبة للحرية. في هذا الوسط عندما تقدم الحرية فستتحول بأيدي الصحفيين من سلاح لحماية الناس إلى سلاح للمساهمة بقتلهم. "

"مقتبس من جريدة الرياض"


من منا لا يتابع الاخبار العاجلة ويحرص على ان يكون في هاتفه تطبيقات خاصة بالصحف الالكترونية الموثوق بها والحريصة على السبق الصحفي ؟

انا احد المهتمين والمتابعين لتلك الصحف ولكن استأت كثيرا مما نشر في صحيفة سبق الالكترونية بقلم الاستاذ ماجد الرفاعي بعنوان (ينبع تستيقظ ثاني أيام العيد علي جريمة قتل بشعة ) .

قرأت الخبر وتابعة الردود التي تجاوزت ال 89 تعليقا على الموضوع في غالبها تسيء للقتيل (تغمده الله بواسع رحمته ) وبالعودة الى صلب الموضوع تبين لي بان ما دفع القراء الى ذلك عدم اكتفاء الكاتب بالعنوان الموضح اعلاه بل كتب وبخط رفيع يسبق العنوان ما يؤكد بان الخلاف بين الجاني والمقتول بسبب قضية أخلاقية .

لا اعتقد ان الاستاذ ماجد حديث تجربة في هذا المجال ولكن عدم حرصه على اختصار الخبر ونقل تصريح المتحدث الرسمي عن شرطة منطقة المدينة المنوره اوقعه بهذ الخطاء الفادح اللذي لا يغتفر له مهما كانت المبررات .


http://sabq.org/SvAfde (http://sabq.org/SvAfde)

المعلم
10-08-2013, 11:16 PM
اللهم اغفر له وارحمه

أبو سفيان
11-08-2013, 01:43 AM
لابد للمراسل أن يكون دقيقا في نقل مثل هذه الأخبار الحساسة وأن أي كلمة محسوبة عليه أن لم يتأكد من صحتها ،، بل ومن الأولى في بعض الأحداث التغاضي عن تفصيلات الخبر الدقيقة فهي من صلاحية المحققين في القضية ،، وأنا بالفعل لفت نظري وجود العبارة التي أشار اليها الأخ عيد في موضوعه أعلاه بينما لو رجعنا لكلام الناطق الأمني لمنطقة المدينة المنورة لم نجد فيه هذه العبارة واليكم بعض ما ورد على لسان الناطق الأمني كما جاء في وسائل الإعلام :

( وخلال ساعات تم القبض على الجاني وتبين أنه سعودي يبلغ من العمر 20 عاما، واعترف مبدئيا بجريمة القتل بسبب خلاف شخصي سابق بينهما وتم احالة الاوراق إلى هيئة التحقيق والادعاء العام ولا زالت التحقيقات مستمرة.)

عيد سعيد
11-08-2013, 07:48 PM
اليكم الخبر بعد التعديل وحبذا لوا جميع المنتديات التي تناقلت الخبر ونسبته لسبق تعديل عناوينها والاعتذار لاهل المتوفى المفجوعين بمصابهم والمجروحين بخنجر الاعلام الالكتروني . ورغم هذا التعديل الا ان سبق ما زالت تعرض النسخه الاولى للخبر المسيء للمتوفى . وما زالت المطالبه باعتذار من صحيفة سبق لذوي المتوفي وللقراء .مع حذف الموضوع المسيء .
حسبي الله ونعم وكيل . انا لله وانا اليه راجعون

http://sabq.org/syAfde

أبو حنين
11-08-2013, 10:06 PM
لكل جواد كبوة