المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انطلاق منتدى الصناعات التحويلية الثالث في مارس القادم بينبع الصناعية



صديق البحر
28-07-2013, 08:17 PM
ينطلق المنتدى السعودي الثالث للصناعات التحويلية في مدينة ينبع الصناعية خلال الفترة 3- 4 جماد الاول 1435 هجري الموافق الرابع والخامس من شهر مارس القادم 2014م .

وأكد الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع الدكتور علاء بن عبدالله نصيف على الدور الرئيسي للهيئة الملكية كمحرك للنمو الاقتصادي في المملكة، بفضل الرعاية المستمرة من رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود، واشار الرئيس التنفيذي أن مخرجات المنتدى ستكون بوابة لانطلاق العديد من الفرص الاستثمارية المستقبلية للصناعات التحويلية في المملكة.وقال الدكتور علاء بن عبدالله نصيف في تصريح صحفي بهذة المناسبة ، ان المنتدي والذي تحضنه مدينة ينبع الصناعية سبق وان استضافته الهيئة الملكية بينبع في دورتة الأولى مطلع عام 2011م ، كان لة دور رئيسي في التعريف بدور المملكة في دعم الصناعات البتروكيماوية الذي يتماشى مع تطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظة الله.وبين الدكتور نصيف أن المنتدى سيسهم في إبراز دور المملكة في دعم الصناعات البتروكيماوية، كما يتماشى مع اهتمام الدولة بدعم الخطط التنموية للمملكة، وإبراز دور المملكة كمحرك للنمو الاقتصادي العالمي من خلال استقطابها للعديد من الاستثمارات الضخمة في شتى المجالات التنموية، لافتا إلى أن مخرجات المنتدى ستكون بوابة لانطلاق العديد من الفرص الاستثمارية المستقبلية للصناعات التحويلية في المملكة. هذا بالاضافة الي معرض مصاحب يشمل علي اجنحة المشاركين من مختلف الشركات العالمية والاقليمية المتخصصة في مجال الصناعات التحويلية.

يشار إلى أن منتدى الصناعات التحويلية الأول والثاني والذي عقد في كل من ينبع 2011م والجبيل 2012م قد شاركت فيه العديد من الشركات العالمية والمحلية من أهمها شركة إكسون موبيل وشركة داو وشركة شل وشركة أرامكو السعودية وشركة سابك للصناعات الأساسية . كما بلغت الشركات الأجنبية المشاركة أكثر من 20 شركة ، وبلغ عدد المشاركين في المعرض المصاحب 30 جهة ، وشارك في فعاليات المنتدى حوالي 600 مشارك .

ويتوقع خلال العام الحالي 2014م زيادة عدد الشركات المشاركة وذلك نظراً لجهود الهيئة الملكية المستمرة بالتعاون مع الشركة المنظمة والتي تقوم بحملات تسويقية في العديد من المحافل والمؤتمرات المحلية والدولية .

وللمزيد من المعلومات والتسجيل والحضور والمشاركة في المنتدى والمعرض المصاحب الدخول للموقع على الرابط التالي : http://www.saudidownstream.com